يعتبر تعكّر المزاج عند المرأة أمر شائع، وعادة ما يكون مجرّد حالة طبيعية عابرة يأتي بسبب الدورة الشهرية، أو لكثرة المهمات الموكلة لها، لكن من المستحسن أن يتم السيطرة على المزاج المتعكّر في أسرع وقت حتى لا يؤثر سلباً على حياتك الشخصية والمهنية، فيما يلي سنقدم لك عزيزتي بعض النصائح التي تساعدك على محاربة مزاجك المتعكّر.

1- من الطرق الفعّالة التي تُخلّصك من مزاجك المتعكّر ممارسة التمارين الرياضية، حيث تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية لتتركك بحالة من النشاط والحيوية، كما أنّها تعمل على تفريغ الشحنات السلبية فتشعرين بالراحة والسكينة.

2- اخرجي للطبيعة وحاولي أن تتأملي كل ما يحيط بك من شجر وغيوم وعشب أخضر، انصتي لزقزقة العصافير، راقبي كل شيء، ستشعرين بالراحة والسكينة، ويمكنك أن تستغلي وجودك في الطبيعة للقيام بتمارين التنفس لتشعرين بحال أفضل.

3- المرأة بفطرتها تحب الاهتمام بجمالها وقد تكون فكرة الذهاب لصالون التجميل فكرة مفيدة عند تعكّر مزاجك، سرّحي شعرك بطريقة مختلفة، غيّري لونه، ضعي مكياج ناعم لإظهار أنوثتك، فهذه الأمور ستجعلك تشعرين بالسعادة والرضا.

4- للتسوّق متعة خاصة لذا ننصحك في الخروج للتسوق لكن لا تسرفي الكثير من النقود على شراء الملابس حتى لا تقعي بضائقة مادية، وإذا كنت لا تملكين المال يمكنك أن تشتري الشوكولا فقط فهي كفيلة لتحسين حالتك المزاجية.

5- حاولي أن تخرجي من عزلتك واذهبي مع أصدقائك لنزهة في الطبيعة أو خطّطي معهم للسفر في رحلة سياحية للخارج، ستشعرين بالمتعة والسعادة برفقتهم كما أنّك ستشعرين بالإثارة عند السفر لمناطق جديدة.

6- من أكثر الطرق التي تساعد على التخلص من المزاج المتعكّر مشاهدة المقاطع الكوميدية، ستضحكين بفضل هذه المقاطع وهذا ما سيحفّز جسمك على إفراز هرمون السعادة الذي يُخلّصك بدوره من مشاعر التوتر والاكتئاب.

7- ركّزي على الأمور الإيجابية في حياتكِ، تذكري لحظات نجاحك وكم هي كثيرة المرات التي نجحت بها في حل مشاكلك، واحرصي على مجالسة الإيجابيين فهم أكثر الأشخاص قدرة على إخراجك من حالة الحزن التي تعاني منها.

8- لا يخفى على أحد بأن قلة المياه تؤثر على التركيز وتتسبب في تعكّر المزاج لذا ننصحك في الإكثار من شرب المياه، ستشعرين بالانتعاش والحيوية كما أن المياه ستخلص جسمك م السموم والدهون المتكدسة.

9- حاولي أن تُشغلي تركيزك بما هو نافع ومفيد بدلاً من التفكير بأحزانك، كأن تتطوّعي في بعض الأعمال الخيرية أو أن تشاركي في حملات التوعية ضد الأمية والأمراض، ستشعرين أن لحياتك قيمة ومعنى وكل هذا سيعزّز ثقتك بنفسك.

10- احرصي على أخذ قسط كافي من النوم لأن قلة النوم تؤثر على الحالة المزاجية، ومن أجل هذا ننصحك بتجنب السهر والنوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً.