اللقاء الأول بين الرجل والمرأة له أهمية كبيرة فعلى أساسه يأخذ كل طرف انطباع أولي عن الآخر، إلاّ أنّ بعض الرجال يفشلون في التقرّب من المرأة لأنهم يقومون دون قصد بأشياء خاطئة تتسبّب في نفورها منهم، ولأننا نريد أن تعيش حياة عاطفية سعيدة سنُعرفك عزيزي على 6 أشياء تجنّب أن تقولها للمرأة عند اللقاء الأول.

أولاً: لا تتحدّث طوال الوقت عن نفسك

من الطبيعي أن يتحدّث كل طرف عن حياته ونجاحاته في بداية التعارف، لكن من غير المحبذ أن تطيل التحدث عن نفسك ويكون اللقاء الأول عبارة عن خطاب مطول عن إنجازاتك التي حققتها لأن المرأة ستعتقد بأنك شخص نرجسي مغرور لا تهتم إلا بنفسك، وهذا ما يتسبّب في نفورها منك، لذا تجنّب التحدّث طوال الوقت عن نفسك.

ثانياً: لا تتحدّث عن الآخرين بالسوء

أسوء ما يمكن أن يقوم به الرجل في اللقاء الأول النميمة على الآخرين، فلا يجوز أن تتحدّث عن الآخرين بالسوء ولا يجوز ذكر تصرفاتهم السيئة لأن هذا اللقاء هدفه التعارف والمرأة لا تريد أن تعرف رأيك في الناس، كما أنّ النميمة من أسوء الصفات التي يُمكن أن تتواجد في الشخص فإذا ما تواجدت بك تأكد بأن المرأة ستنفر منك ولن تقبل أن تتواصل معك بعد هذا اللقاء.

ثالثاً: لا تتحدّث بسلبية

الناس تنفر بشكل فطري من الأشخاص السلبيين وتنجذب بالمقابل نحو الأشخاص الإيجابيين، لذا احرص على تجنّب استخدام الكلمات السلبية في اللقاء الأول حتى لا تنفر منك المرأة، واعتمد بالمقابل على الكلمات الإيجابية التي تبعث على الأمل والتفاؤل، بهذا فقط ستتمكن من جذب المرأة لك من اللقاء الأول.

رابعاً: لا تسألها عن علاقاتها السابقة

أسوء ما يمكن أن تقوم به أن تسأل المرأة في اللقاء الأول عن ماضيها وعن علاقاتها السابقة، هذا التصرّف ينفر المرأة وقد تعتبره نوع من التطفل على حياتها فلا يحق لك أن تسألها مثل هذا النوع من الأسئلة وخاصة أنها لا تعرفك جيداً، لذا تجنّب السؤال عن علاقاتها في بداية تعارفكما.

خامساً: لا تستفسر عن رصيدها في البنك

من الغباء أن تستفسر عن الوضع المالي للمرأة في اللقاء الأول، هذا السؤال سيحكم على العلاقة بالنهاية قبل أن تبدأ لأنها ستظن بأنك تريد أن ترتبط بها وتقيم علاقة معها لمصلحة ما وما إن تنتهي هذه المصلحة حتى تتركها، ومن أجل هذا يجب ألا تستفسر عن هذا الأمر وأن يكون هدفك من التعارف كسب حبها فقط.

سادساً: لا تكون مهرجاً

المرأة تحب الضحك والمرح وتعشق الرجل خفيف الظل، لكن إذا كنت تفكر أن تكسر حاجز الجليد بينكما من خلال التهريج والضحك تأكد من أنك ستفشل في هذا اللقاء، لأن التهريج والضحك طوال الوقت يصغّرك في نظرها وستعتبرك رجل غير مسؤول لذا لا تكن مهرجاً.

 

للقاء الأول أهمية كبيرة، فاحرص على تجنب القيام بالأشياء السابقة حتى تنجح في كسب حب المرأة التي تريد أن ترتبط بها.