ترغب جميع السيدات في الحفاظ على شباب بشرتهنّ لأطول فترة ممكنة ولذلك يحرصن على استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بشكل دائم، إلا أنّ هذه المستحضرات لا تكفي، فعلامات الشيخوخة لابدّ من أن تظهر مع التقدّم في العمر، ومن أجل هذا قدم الخبراء 10 نصائح غذائية لبشرة أكثر شباباً.

أولاً: التفاح

يعتبر التفاح من الفاكهة المفيدة للصحة وبشكل خاص للبشرة، فهو يمنحك بشرة شابة نضرة بفضل احتوائه على الفيتامينات التي تلعب دوراً مهماً في تجدد خلايا البشرة، ويحتوي التفاح على البروتين المسئول عن مرونة البشرة ولذلك من الضروري تناول التفاح بشكل يومي.

ثانياً: المياه

ينصح الخبراء بضرورة الإكثار من شرب المياه وخاصة في فصل الصيف، حيث تساعد المياه على ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف فهي بذلك تقي من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وتُحسّن مرونة البشرة، فاحرصي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً.

ثالثاً: المكسّرات

إن تناول كميات كافية من المكسرات بشكل يومي يساعد في الحصول على بشرة شابة نضرة فاحرصي على إضافتها لنظامك الغذائي، حيث تحتوي المكسرات على الأوميجا 3، التي تغذّي وترطّب البشرة فهي بذلك تحمي من ظهور التجاعيد المبكرة.

رابعاً: التين المجفّف

اعتمدي على التين المجفف في محاربة شيخوخة البشرة، حيث يعتبر التين من الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، المنغنيز، المغنسيوم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تأخير الشيخوخة والحصول على بشرة شابة لأطول فترة ممكنة.

خامساً: الزبيب

حفنة صغيرة من الزبيب تساعد في حماية البشرة من الشيخوخة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تخلص البشرة من الشوارد الحرة وتزيل السموم من الجسم، وبالتالي الحصول على بشرة شابة ونضرة.

سادساً: البندورة

تعتبر البندورة من أهم الأطعمة التي تحمي البشرة من علامات التقدم في السن، فقد أثبتت الدراسات أن مادة الليكوبين الموجودة في البندورة تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية المسببة لشيخوخة الجلد، لذا من الضروري تناول البندورة أو شرب عصيرها.

سابعاً: الأسماك الزيتية

تحتوي الأسماك الزيتية على كميات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية هذه الأحماض تجدد خلايا البشرة وتعمل على إنتاج المرنين والكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على البشرة ناعمة وشابة المظهر، ينصح بتناول الأسماك الزيتية مرتين في الأسبوع.

ثامناً: الفليفلة

تحتوي الفليفلة على كميات كبيرة من فيتامين C، ومن المعروف أن هذا الفيتامين يحفز الجسم على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على شباب البشرة فهو بذلك يحارب علامات التقدم في العمر، فاحرصي على تناولها باستمرار.

تاسعاً: الشوكولا الداكنة

تحافظ الشوكولا الداكنة على شباب البشرة وذلك لاحتوائها مستويات عالية جداً من الفلافونول الذي يحمي البشرة ويشدّها ويمنع ترهلها، لذا تناولي بضع قضمات من الشوكولا يومياً.

عاشراً: التوت

تناولي التوت باستمرار حيث يحتوي التوت على فيتامين A وعلى العديد من المعادن مثل الزنك والحديد والنحاس والسلينيوم والكالسيوم والفوسفور وكذلك الأحماض الأمينية، هذه العناصر تمنح البشرة الغذاء الكامل لتتركها شابة نضرة وناعمة.

 

إذا كنت تحلمين في الحصول على بشرة شابة احرصي على تطبيق النصائح الغذائية السابقة، فهي ستجعل بشرتك شابة حتى ولو تقدمت في العمر.