عندما تقابل شخصاً لديه ذكاء اجتماعي استثنائي، ستدرك أنّ هناك الكثير من الأمور التي تميّزه عن غيره، فهو يجذب الآخرين بتصرّفاته ومبادراته ونظراته، ويتمتع بالكاريزما والصدق، ما يجعله جديراً بالثقة على مستوى العلاقات الاجتماعية والمهنية. لمساعدتك على أن تصبح مثل هؤلاء الأشخاص، يقدّم لك موقع Power of Positivity خمس عادات يقوم بها كل شخص ذكي اجتماعياً.

1- يفعلون ما يقولون:

الأشخاص الأذكياء يتصرّفون بشكل مختلف عن الآخرين من خلال الالتزام بالوعود التي قدموها، فهم لا ينكثون بوعودهم مهما كان الثمن ويهتمون جيداً بفعل ما يقولون كي لا يظهروا أمام الناس أنهم كاذبون، ويعطون الوعود التي يستطيعون أن يقوموا بتنفيذها على الشكل المطلوب.

2- يدافعون عمّا يؤمنون به:

لدى الأذكياء شعور فطري للصواب والخطأ والسعي لتحقيق التوازن في ميزان العدالة، فهم لا يتردّدون في الدفاع عن الأشخاص المهدورة حقوقهم والمستضعفين وتراهم يسعَون دائماً إلى إرساء العدل بين الناس.

3- يعملون على تطوير أنفسهم بشكل مستمر:

الأشخاص الأذكياء يفكرون دوماً بالأفكار والأهداف التي يريدون تنفيذها، ويضعون خطة معينة ووقت محدد للوصول إليها، بالإضافة إلى الإرادة القوية التي يتميّزون بها.

4- يأخذون على عاتقهم حل المشاكل ولو كانت في مكان بعيد:

الأشخاص الأذكياء يعتبرون أنفسهم مسؤولين عنها ويلعبون دور القائد في اقتراح حلول لها.

5- يتصرّفون بشكل مباشر ولا يؤجلون أعمالهم:

عندما يواجهون المشاكل يسارعون إلى حلّها فوراً تاركين بذلك تأثيراً إيجابياً على حياة الآخرين، بالإضافة إلى أنهم لا يسوّفون أعمالهم ويباشرون بها دون تأجيل مما يكسبهم ثقة زملائهم ورؤسائهم في العمل.