تقوم العلاقة الزوجية الناجحة على الحب والثقة والتفاهم والصدق والإخلاص، وتلعب العلاقة الجنسية دوراً أساسياً في إنجاح الزواج، فهي تزيد من مشاعر الحب بين الزوجين وتزيد من تقربهما لبعضهما البعض، ونظراً لأهمية العلاقة الزوجية سنعرفك عزيزي على الأطعمة التي تفسد العلاقة الجنسية حاول أن تبتعد عنها.

أولاً: الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية من أكثر أنواع الأطعمة ضرراً على الصحّة فهي ترفع نسبة الكولسترول في الدم وتزيد فرص الإصابة بالسمنة وتُضعف مناعة الجسم، كما أنّها تُضعف الرغبة الجنسية لأنها تؤثر سلباً على نشاط الدورة الدموية في المناطق التناسلية.

ثانياً: المشروبات الغازية

الكافيين الموجود في المشروبات الغازية يُخفّض نسبة التستوستيرون لدى الرجل وهذا ما يؤثر سلباً على الأداء الجنسي، كما أنّ الكافيين يُحفّز الجسم على إفراز هرمون الأدرينالين فتزداد مشاعر الغضب عند الشخص وهذا ما يتسبب في ضعف الرغبة الجنسية.

ثالثاً: مشروب النعناع

لمشروب النعناع فوائد عديدة فهو يساعد على تهدئة الأعصاب ويخلّص من مشاعر التوتّر والعصبيّة الزائدة، وهذه التأثيرات المهدئة تجعل الجسم بحالة من الاسترخاء فيضعف الأداء الجنسي، وقد ثبت أيضاً أن النعناع يحدّ من مستويات هرمون التستوستيرون فتتراجع الرغبة الجنسية عند الرجل.

رابعاً: الأطعمة المعلبة

الأطعمة المعلبة مليئة بالأضرار الصحية فهي تحتوي على المواد الحافظة التي تتسبب في السرطانات، ومعظم الأطعمة المعلبة تحتوي على نسب مرتفعة من الصوديوم الذي يؤدي الى احتباس السوائل فيقل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وهذا ما يضعف القدرة الجنسية.

خامساً: المشروبات الكحولية

المشروبات الكحولية ضارة بالصحة فهي تتسبّب في تليف الكبد وترفع احتمال الإصابة بالسرطان، وأثبتت الدراسات الحديثة أن الكحول يقلل من إفراز هرمون التستوستيرون في جسم الرجل وهذا ما يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية، وهناك دراسات أخرى تأكد إلى أن الكحول يتسبب في العقم.

سادساً: مشروب العرقسوس

مشروب العرقسوس مفيد للصحة إذا ما تم شربه باعتدال فهو غني بالفيتامينات والمعادن، إلا أنّ الإكثار من شربه يؤثر سلباً على القدرات الجنسية عند الرجل لأنه يُخفّض نسبة هرمون التستوستيرون، كما أنه يزيد من أعراض الدورة الشهرية عند النساء.

سابعاً: الوجبات السريعة

احرص على تجنّب الوجبات السريعة لأنها غنية بالدهون الضارة، وقد ثبت أنها تزيد من أعداد الحيوانات المنوية المشوهة، كما وتؤثر على عمليات التبويض لدى النساء وقد تكون سبباً رئيسياً للعقم، ولا بد من الإشارة إلى أن الوجبات السريعة تزيد من احتمال الإصابة بالسكري والبدانة.

ثامناً: الأجبان المعلبة

تحتوي الأجبان على الأملاح والمواد الحافظة والدهون وتتسبّب هذه العناصر في اضطرابات هرمونية في الجسم مؤدية إلى ضعف الرغبة الجنسية، لذا لا بد من الاعتدال في تناولها.

 

حتى تعيش حياة جنسية صحية تجنب تناول الأطعمة السابقة، واحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن بذلك فقط ستتمتع بالعلاقة الجنسية.