يسعى الإنسان طوال حياتهِ لاكتساب محبة الناس واحترامهم له، ولكن بسبب بعض التصرفات السلبيّة التي يقوم بها في بعض الأحيان يفشل في تحقيق هذا الهدف، وفيما يلي سنتعرّف على بعض التصرّفات السيئة التي تجعل الناس يكرهوك ويبتعدون عنك.

أولاً: كثرة الانتقاد

عادةً ما ينفر الإنسان من الشخص الذي ينتقده بشكلٍ دائم ويحاول الابتعاد عن الأماكن التي يتواجد فيها، لهذا عليك ألّا تقوم بانتقاد الآخرين أو تعقّب سلبياتهم للحديث عنها لكي تكتسب محبتهم واحترامهم.

ثانيّاً: عدم تقبّل أفكار الآخرين

يجد الإنسان في بعض الأحيان صعوبةً في تقبل آراء الآخرين ومعتقداتهم وهذا مايُسبب له بعض المشاكل المتعلقة بكره الطرف الآخر لهُ، ومن هنا ننصحكَ بأن تحترم آراء الآخرين ومعتقداتهم مهما كانت مختلفةُ عن آرائكَ ومعتقداتك كي تكتسب محبة الجميع بدلاً من العيش وحيداً منعزلاً عنهم.

ثالثاً: الكذب

يُعتبر الكذب واحداً من أسوء الصفات التي من الممكن أن يتصف بها الإنسان، لهذا فإنّ الشخص الكاذب هو شخصٌ مكروه لا أصدقاء لهُ ولا أحباب، لهذا إذا أردت أن تتجنب كره الناس لكَ عليكَ أن تتجنب الكذب بكل أشكاله وأن تتعامل مع الناس بصدقٍ ومحبة.

رابعاً: التطفّل

كثيراً مايُصادف الإنسان في حياتهِ هذا النوع من الأشخاص الذين يحبون التطفل على حياة الناس لمعرفة أخبارهم وقصصهم الخاصة، وهذا مايجعلهم من الفئات المكروهة من قبل كل المعارف والأصدقاء.

خامساً: التكبّر

يُعتبر التكبر واحداً من أسوء الصفات التي من الممكن أن يتصف بها الإنسان ومن أكثر الصفات التي تجعله مكروهاً في نظر الآخرين لأنّ الشخص المتكبر عادةً مايتعامل مع الناس على أنهُ أفضل منهم بكثير وبأنهم لا يمتلكون مايمتلكهُ هو، وهذا مايجعلهم يفضلون الابتعاد عنه وعدم الحديث معه.

سادساً: التحدّث عن الهموم

لكل إنسانٍ همومه الخاصة التي يحاول أن يتناساها قدر المستطاع ليتمكن من الحياة بطريقةٍ مريحةٍ نوعاً ما، لهذا ننصحك بألّا تتحدث بشكلٍ كبير عن همومك ومشاكلك أمام الناس كي لا تجعلهم يكرهونك ويبتعدون عن صحبتك.

 

عزيزي القارئ... بتجنّبك لهذه التصرفات السلبيّة التي قدمناها لك ستنجحُ في اكتساب محبة الناس واحترامهم لك مدى الحياة.