قد يغيب عن بال العديد من الرجال في العالم بأنّ مُعاناتهم من قلة الحيوانات المنوية وموتها لاينتج فقط بسبب إصابتهم ببعض المشاكل الصحيّة، وإنّما نتيجة اتباعهم لبعض العادات اليومية الخاطئة التي تؤثر على قدرة الخصيتين على إنتاج كميّاتٍ وفيرة من الحيوانات المنويّة، وهذا ماسنتحدث عنه من خلال السطور التاليّة، حيث سنُعرفك على بعض العادات اليومية التي تُساهم في قتل الحيوانات المنويّة وإضعافها.

أولاً: الإكثار من تناول المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كميّاتٍ كبيرة من السكريات التي تعمل على مقاومة الأنسولين الموجود في جسم الإنسان، مما يتسببُ بإصابتهِ ببعض الإلتهابات التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنويّة وتتسبب في موتها، لهذا عليك أن تقلّل قدر المستطاع من تناول المشروبات الغازية بمختلف أنواعها، وذلك لكي تحافظ على قوة الحيوانات المنويّة في جسدك.

ثانيّاً: الجلوس في الساونا

إنّ الحرارة المرتفعة التي يتعرّض لها الإنسان عند جلوسهِ في الساونا تؤثر بشكلٍ سلبي على صحة الخصيتين وعلى قدرتهم على إنتاج كميّات طبيعيّة من الحيوانات المنويّة التي يحتاجها الرجل لكي يعيش حياةً جنسيّةٍ صحيّة، لهذا عليك أن تبتعد بشكلٍ نهائي عن الجلوس في حمامات الساونا، أو عدم الجلوس فيها لوقت طويل.

ثالثاً: وضع اللابتوب على القدمين

يقوم أغلب الرجال بوضع اللابتوب الخاص بهم على القدمين أثناء العمل أو أثناء تصفح الأنترنت، وهذا مايسمحُ بوصول بعض الإشعاعات الخطيرة إلى الخصيتن، مما يؤدي مع الأيّام لضعف الحيوانات المنويّة وموتها، ومن هنا ننصحك بأن تضع اللابتوب على الطاولة أثناء العمل أو أثناء تصفح الانترنت.

رابعاً: تناول الأطعمة المّعلبة

تحتوي الأطعمة المعلبة على كميّاتٍ كبيرة من المواد الحافظة وغيرها من المواد التي تؤثرُ على صحة الحيوانات المنويّة وعلى عددها الطبيعي، وهذا مايُسبب للإنسان بعض المشاكل الجنسيّة والإنجابيّة، لهذا ننصحكَ بعدم تناول مثل هذهِ الأنواع من الأطعمة وأن تعتمد فقط على تناول الطعام الصحي الطازج.

خامساً: السهر

يؤثر السهر بشكلٍ سلبي على صحة الخصيتين، ويحدّ من قدرتهم على إنتاج كميات وفيرة من الحيوانات المنويّة، وهذا لأنّ السهر يتسبّب ببعض الاضطرابات الهرمونيّة التي تؤثر على إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يُعتبر العنصر الأساسي المسؤول عن إنتاج الحيوانات المنويّة، لذلك ننصحكَ بأن تبتعد عن عادة السهر وأن تحاول النوم لمدةٍ لا تقل عن7 ساعات خلال الليل.

 

عزيزي الرجل... بتجنبك لهذه العادات الخاطئة ستُحافظ على صحة حيواناتكَ المنويّة وستحميها من الإصابة بالضعف والموت.