هل اقترب موعد زفافكِ؟ هل تشعرين بالتوتر؟ هل تريدين أن يكون زفافك منظماً؟

التحضير لحفل الزفاف أمر في غاية المتعة بالنسبة للمرأة لكنه في نفس الوقت متعب، وبغض النظر عن المتاعب التي قد تواجهك خلال التحضيرات يمكنك ببعض التخطيط والهدوء أن تحضري حفلة زفاف منظمة، فيما يلي سنستعرض 7 طرق تساعدكِ على التحضير لحفل زفافك بنجاح.

أولاً: تحديد الميزانية

أول ما يجب أن تقومي به أن تحدّدي ميزانية حفل الزفاف، فعلى أساس الأموال التي خصصتيها ستقومين بالتجهيزات، احرصي على كتابة كل الأمور التي تريدين القيام بها من عملية اختيار فستان الزفاف إلى الأطعمة التي ستقدمينها للضيوف إلى طباعة الدعوات.

ثانياً: القيام بالتجهيزات الأساسية

احرصي على القيام بالتجهيزات الأساسية قبل موعد الزفاف بشهر مثل تحديد موعد الزفاف، اختيار شكل دعوات الزفاف، حجز واختيار الديكورات داخل الصالة، تحديد أصناف الأطعمة المقدمة، اختيار تصميم قالب الزفاف، واختيار نوع الورود التي تريدين أن تضعيها على الطاولة وفي القاعة.

ثالثاً: تحديد أعداد المدعوين

من المهم أن تحدّدي قبل الزفاف بشهر عدد المدعوين، يمكنك الاستعانة بأحد أفراد عائلتك في هذه المهمة وأضيفي أنت عليها أصدقائك ومعارفك، واطلبي من خطيبك أن يحدّد بدوره قائمة أخرى لمعارفه وأصدقائه وهنا يمكنك البدء بطباعة دعوات الزفاف.

رابعاً: اختيار فستان زفافك

احرصي على شراء فستان الزفاف قبل موعد الحفل بعشرين يوم على الأقل لأن عملية اختيار الفستان طويلة ومعقدة وتحتاج لبحث طويل حتى تجدين الفستان الذي يناسبك، ولا تنسي أن تختاري حذاء أنيق ومريح يناسب لون فستانك.

خامساً: التعاقد مع مصوّر محترف

لأنها لحظات خالدة في ذاكرتك وذاكرة زوجك من الضروري أن تختاري مصوّر فوتوغرافي محترف حتى يلتقط لك الصور خلال حفلة الزفاف، ومن الأفضل أن تتعاقدي مع المصور قبل موعد الزفاف بشهر، تناقشي معه على اللقطات التي تريدين أن يركز عليها مثلاً فستان الزفاف، قبلة العريس، تلبيس الخواتم.

سادساً: اختيار أغاني الزفاف

الموسيقى وأغاني الزفاف من أهم العناصر التي تحدّد أجواء حفل الزفاف، اختاري مجموعة من الأغاني المتنوعة واحرصي على أن تكون الأغاني مزيج بين الأغاني القديمة والحديثة حتى ترضي جميع الأذواق، ولا تنسي أن تختاري أغنية رومانسية ترقصين على أنغامها أنت وزوجك.

 سابعاً: اختيار وجهة شهر العسل

من المهم أن تعرفي وجهة شهر العسل قبل حفل الزفاف بشهر أو شهرين، حدّدي المكان الذي تريدين السفر إليه أنتِ وزجكِ وقومي بإعداد قائمة بالأشياء التي تريدين أخذها معك خلال الرحلة، وقومي بتثبيت الحجز وشراء التذاكر.

 

قد يكون التحضير لحفل الزفاف متعب إلا أنك ستحصلين على حفلة زفاف منظمة ومثالية إذا ما استعنتِ بالطرق السابقة، وأخيراً أتمنى لك عزيزتي زواجاً سعيداً.