تحرص المرأة على العناية ببشرتها رغبة في الحصول على بشرة بيضاء تشع نضارة وحيوية، لكنّ التعرّض لأشعة الشمس الحارقة والعوامل الجوية والتلوّث والإسراف في استخدام مستحضرات التجميل يمنعها من الحصول على بشرة بيضاء نقية وهذا ما يجعلها تشعر بالإحباط، ولأننا نهتم بجمالك سنعرفك على 8 أطعمة تساعدكِ على تبييض بشرتكِ.

أولاً: قشور البرتقال

يعمل فيتامين سي الموجود في البرتقال على تنشيط الكولاجين في البشرة ليمنحها الملمس الناعم ويحدّ من ظهور علامات تقدّم السن عليها، كما يمكن الاستفادة من قشور البرتقال في تبيض البشرة حيث أثبت فعاليتها في علاج البقع السوداء والكلف وذلك لاحتوائه على حمض الستريك الذي يُبيّض البشرة.

ثانياً: العسل

يحتوي العسل على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن فهو يدخل في صناعة المواد التجميلية وبعض الأدوية لقدرته على تخليص البشرة من الشوائب والحبوب والبثور، كما أنّ قناع العسل يُخلّص الجلد من الخلايا الميتة ليعيد للبشرة لونها الطبيعي وهذا ما يجعلها بيضاء مشرقة.

ثالثاً: عصير الليمون الحامض

يعمل فيتامين سي الموجود في عصير الليمون على تقشير الطبقة العليا من الجلد وإزالة خلايا الجلد القديمة الداكنة، فيعيد للبشرة لونها الطبيعي ويعمل تدريجياً على تفتيحها وخاصة إذا تم وضع عصير الليمون بشكل يومي.

رابعاً: جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على فيتامينات عديدة ومعادن مثل الصوديوم والماغنسيوم والسيلينيوم والبروتينات والأحماض الأمينية والسكريات والزنك، هذه العناصر تغذّي البشرة وتعالج المشكلات الجلدية كمشكلة النمش والكلف وهذا يساعد على تفتيح البشرة.

خامساً: البابايا

تستخدم ثمرة البابايا في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة وذلك لاحتوائها على المعادن الفيتامينات والإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تحد من شيخوخة البشرة، وتعمل في نفس الوقت على معالجة مشاكل الكلف والتصبغات الجلدية لتترك البشرة بيضاء ناصعة.

سادساً: الخيار

يستخدم الخيار كبديل رخيص عن مستحضرات التجميل الباهظة الثمن فهو يساعد على شدّ البشرة ويمنع ترهلها ويمنحها ملمس ناعم كالحرير، وأثبت الخيار قدرته على معالجة الكلف والنمش والتصبّغات الناتجة عن الحروق الشمسية وكل ذلك يساعد على تفتيح البشرة لتصبح بيضاء.

سابعاً: ماسك الكركم

ماسك الكركم مفيد للبشرة حيث يعمل الكركم على معالجة حب الشباب ويقوم بتقشير البشرة فيخلصها من الخلايا الميتة، ويُحفّز الجسم على إنتاج الميلانين الذي يحافظ على البشرة موحّدة اللون وكل هذا يساعد على تفتيحها وجعلها بيضاء ناصعة.

ثامناً: الحليب

يُعتبر الحليب من أهمّ المواد المغذّية للبشرة فهو يمنحها الإشراق والنضارة والحيوية، حيث يُخلّص البشرة من الخلايا الميتة ويحفّز الجلد على بناء خلايا جديدة وهذا ما يمنح البشرة اللون الفاتح، فضلاً عن قدرته العالية على ترطيبها وشدّها، فاحرصي على دهن وجهك بالحليب الطازج بشكل يومي.

 

سر جمال المرأة في بشرتها فإذا أردت الحصول على بشرة ناصعة البياض، استعيني بالأطعمة السابقة فهي ستجعل بشرتك فاتحة تشع نضارة ونقاء.