تقاليد الزواج تختلف من بلد لآخر وربما من منطقة لأخرى، وعادة ما تنشأ هذه التقاليد من البيئة المحيطة أو من الخرافات الشعبية أو من المعتقدات الدينية، واليوم سنعرفك عزيزي على أغرب تقاليد الزواج في العالم.

1- تقاليد الزواج في إندونيسيا:

هناك اعتقاد شائع في إندونيسيا بأن العروس لا يجوز أن تلمس قدمها الأرض، لذلك يقوم والدها بحملها على ظهره ليمشي بها من منزلها إلى بيت العريس لإجراء مراسم الزفاف.

2- تقاليد الزواج في جنوب الهند:

أما في جنوب الهند تقوم العروس بكي ظهر عريسها بالنار، ويجب على العريس أن يتحمل الألم، فإذا نجح العريس في الاختبار فاز بالعروس وإذا تألم ولم يتحمّل منع من الزواج من الفتاة وأصبح أضحوكة للجميع.

3- تقاليد الزواج في التيبت:

تصعد العروس على الشجرة ويقوم المتقدمين للزواج بها بمحاولة الصعود للشجرة وفي الوقت نفسه يقوم أهل القرية بضرب الخطابين بالعصا، ومن يتمكن من مقاومة الضرب ومسك يد العروس يكون هو زوجها.

4- تقاليد الزواج في غينيا:

تسبح العروس وهي عارية في بركة ماء ويتجمّع جميع رجال القرية حول البركة، فإذا قدم لها أحدهم ثياباً ووافقت على أخذها منه يكون هو زوجها أمام الجميع ويتم الزواج.

5- تقاليد الزواج في غرين لاند:

من التقاليد القديمة في غرين لاند أن يقوم العريس بجر عروسته من شعرها من منزلها إلى منزله، ليثبت لها بأنه رب الأسرة وهو فقط من يتخذ القرارات الهامة.

6- تقاليد الزواج في الصومال:

في الصومال هناك تقليد شائع يقوم على ضرب العريس لعروسه خلال حفلة الزفاف وأمام الحاضرين، ليظهر للجميع رجولته وبأنه صاحب الكلمة الأولى والأخيرة في المنزل.

7- تقاليد الزواج في بورما:

أما عادات الزواج في بورما هي الأشد غرابة حيث يقوم رجل عجوز بطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنها، ومهما تعرضت العروس للألم تستمر الاحتفالات لحين ينتهي الزفاف.

8- تقاليد الزواج في الملايو:

أما الملايويون الذين يعيشون في شبه جزيرة ملايو فيقوم الرجل بالنوم في بيت الحبيبة لمدة عامين دون أن يمسها، فإذا أعجبته تصرفاتها وأعجبها تصرفاته تزوجا.

9- تقاليد الزواج في إيرلندا:

في إيرلندا لا يجوز أن ترفع العروس قدميها عن الأرض حتى لا تخطفها الجنيّات، أما سبب ذلك يعود للخرافة التي تقول أن الجنيات تخطف كل ما هو جميل والعروس في ليلة زفافها تكون جميلة فإذا ما رفعت قدميها عن الأرض ستخطف من قبلهم.

10- تقاليد الزواج في موريتانيا:

أغرب عادات وتقاليد الزواج على الإطلاق في موريتانيا، حيث تحاول العروس أن تتناول كميات كبيرة من الطعام الدسم حتى تبدو سمينة قبل الزواج، وكلما كانت العروس سمينة كلما نجحت في الحصول على زوج ثري.

 

لكل بلد تقليده الخاص في الزواج أتمنى أن تكون قد استمتعت عزيزي بما قدمناه لك من معلومات وأخيراً إذا كان لديك معلومات أخرى عن تقاليد الزواج في العالم شاركنا بها.