الكثير من الناس يرغبون بتعلّم مجموعة من اللغات الجديدة التي تساهم في فتح مجالات عمليّة كثيرة لهم وتساعدهم في التواصل مع مختلف الجنسيات والأعراق، ولكن القليل منهم فقط ينجحُ في التوصّل لهذا الهدف الذي يحتاج إلى الكثير من التعب والاجتهاد، وفي إطار هذا الموضوع سنرشدكَ إلى مجموعةٍ من النصائح التي ستُساعدك على تعلّم أي لغة أجنبيّة جديدة وفي فترةٍ زمنيّةٍ قصيرة.

أولاً: الراحة النفسيّة

تلعب الراحة النفسية دوراً مهماً في تحسين قدرة الإنسان على التركيز والتعلّم، أو على الحد منها، لهذا إذا أردت أن تتعلم أي لغةٍ جديدة عليك أن تمنح نفسك قسطاً من الراحة بعيداً عن كل أجواء القلق والتوتر الذي يمنعك من تحقيق هذا الهدف الذي دائماً ماسعيت إليه.

ثانيّاً: الحافز

لكي تنجح في تعلّم أي لغة ترغب فيها بسرعةٍ كبيرة عليك أن تحدّد الهدف الأساسي من ذلك والإيجابيات الكثيرة التي ستحققها في حال نجحت في تعلّم هذه اللغة الجديدة، وذلك لكي يكون حافزاً أساسيّاً يدفعكَ إلى العمل بجد لتحقيق ماتصبوا إليه.

ثالثاً: مشاهدة الأفلام

تساعد الأفلام الأجنبيّة على تعلّم أي لغة ترغبُ بها بسرعةٍ قياسيّة، لهذا ننصحك بأن تتابع الأفلام الأجنبية الغير مدبلجة والغير مترجمة، وهذا لكي تنجح في لفظ الكلمات بطريقةٍ صحيحةٍ ومُتقنة.

رابعاً: التركيز على الجمل     

لكي تنجح في تعلم أي لغة جديدة مهما كانت غريبة عنك عليك أن تركّز على تعلّم الجمل لا الكلمات لكي تتعلّم فن تركيب الجمل باستخدام القواعد اللغوية المناسبة.

خامساً: التكرار

لكي تتعلّم أي لغة جديدة بسرعةٍ كبيرة عليك أن تكرر الجمل والكلمات التي حفظتها لأكثر من مرة في اليوم، وبشكلٍ خاص في الصباح فور الاستيقاظ وقبل النوم، وهذا لكي تساعد على تخزين الكلمات في الدماغ لاسترجاعها وقت الحاجة.

سادساً: تحديد فترة زمنيّة

يساعد التنظيم في حث الإنسان على العمل والاجتهاد بشكلٍ أكبر ليصل إلى هدفهِ في الفترة الزمنيّة التي حددها، لهذا عليك أن تضع جدولاً مخصصاً وأن تكتب فيه عدد الجمل أو الصفحات التي يجب أن تتعلّمها كل يوم.

سابعاً: التحدث والتواصل       

لتتعلم أي لغة جديدة بسرعةٍ قياسيّة عليك أن تتواصل مع الأشخاص الذين يُتقنون التحدث بها، وأن تحاول التواصل معهم إن كان على صفحات الأنترنت أو الجلوس معهم في المقاهي، كما ويُمكنك أيضاً أن تتلقى بعض الدروس الخصوصيّة أو التسجيل في أحد المعاهد المختصة بتعليم اللغات.

 

بتقيُدكَ بهذه النصائح ستنجحُ في تعلّم أي لغة أجنبيّة ترغبُ بها  وبفترةٍ  زمنيّةٍ قصيرة.