Top

أحدث المقالات

الحل هو التعلّم السريع

  لقد طغى نموذج نظام تصميم النظم التعليمية (ISD) على تصميم المناهج في خلال السنوات الأربعين الماضية. لقد تم تصميم هذا النظام في الجيش خلال سنوات الحرب .. المزيد..

الصياغة المُلهمة لرسالة الحياة

  تختلف الرسائل الشخصية اختلافاً كبيراً بين بعضها البعض، فقد تتألف الرسالة من عدة كلمات أو من عدة سطور، وقد تتألف من كلمات وأحياناً من رسومات، ولكن .. المزيد..

كيف تجعلين طفلك مطيعاً؟؟!

  كيف نقنع الطفل بطاعة الأوامر وإتباع قواعد السلوك التي وضعها الوالدان؟ كثيراً ما نعاني من الإجابة عن هذا السؤال..ولو أجبنا فإننا أحياناً نعاني .. المزيد..

الرسالة والرؤيا

  عندما نتكلم عن إدارة الوقت وعن ضرورة التخطيط في حياتنا يصبح من الضروري أن نتكلم عن "الرسالة والرؤيا" وما لها تأثير كبير على التخطيط في حياتنا. .. المزيد..

ماتعنيه رسومات الطفل!!

  يعتبر الرسم عند الرسم إحدى طرق معرفة ذاته والتعبير عنها، هذا عدا عن كونه يتيح فرصاً للنمو في مجالات عديدة كالمجال الفكري والعاطفي والجسمي و .. المزيد..

قيادة الاجتماع: المرحلة الثالثة: بعد الاجتماع

  هذه هي المرحلة التي تُختبر فيها فعلياً القرارات التي تم الاتفاق عليها من قبل المشاركين، من حيث الحرص على تنفيذها والعمل بها أو تجاهلها وعدم .. المزيد..

تنفيذ التفويض

  هناك ثلاثة مصطلحات رئيسية وهي: المحاسبة: لا يمكن التفويض فيها- فأنت المسؤول في نهاية النهار، إلا أنه يمكنك أن تجعل أحد المرؤوسين مسؤولاً أمامك. .. المزيد..