Top

أحدث المقالات

كيف تحدد أسلوبك القيادي المفضل؟

فيما يلي أثنتا عشرة عبارة، تصف كل عبارة منها موقفاً معيناً، أرجو أن تختار إجابة واحدة من بين الإجابات الأربعة الموجودة تحت كل عبارة تعبر عن أسلوبك .. المزيد..

القيادة والتفويض

  لنبدأ بسؤال مهم: ما هي القيادة؟ للقيادة عدة تعاريف منها: ”يمكن اعتبار القيادة كعملية (فعل) تأثير على أفعال مجموعة منظمة في جهودها لوضع هدف .. المزيد..

مصفوفة الوقت

  هل تقوم بالأعمال فقط عندما تكون مُلحّة ولا بد من القيام بها؟ أم تقوم بالأنشطة المُهمة التي تعطي لحياتك معنى وجودة والتي تحقّق لك ما تريد؟ وهل تقوم .. المزيد..

كيف يمكن تحديد إمكانات الموظفين؟

  لتحديد إمكانات الموظفين يفترض نموذج "القيادة الموقفية" لليوسر 1990م، إن هذه الإمكانات يمكن تحديدها على خط متصل يبدأ بدرجة منخفضة وينتهي .. المزيد..

النمو الروحي للطفل

يحرص الإسلام على تربية الأفراد وإعدادهم لمواجهة مغريات الحياة...كما يحرص على صيانة المجتمع وتوفير السلامة له، وذلك من خلال إقامة رقابة ذاتية في أعماق .. المزيد..

الطفل العنيد وكيفية التعامل معه...

  أنت في زيارة إحدى صديقاتك لتشربي معها فنجاناً من القهوة وطفلك يلعب مع طفلها في أمان... بعد قليل من الوقت تنظرين في ساعتك وتجدين أن الوقت قد حان .. المزيد..

اضطراب فرط الحركة عند لأطفال...

  يصنف اضطراب نقص الانتباه – فرط النشاط الحركي ضمن اضطرابات السلوك الشائعة لدى الأطفال والتي تؤدي إلى تدهور وسوء في التكيف لا تتناسب مع مرحلة .. المزيد..