Top

أحدث المقالات

أساليب القيادة

  إن القيادة هي عملية إلهام الأفراد ليقدموا أفضل ما لديهم لتحقيق النتائج المرجوة. وتتعلق بتوجيه الأفراد للتحرك في الاتجاه السليم, والحصول على .. المزيد..

أهمية الإدارة المشتركة

  عادة ما تعني المشاركة داخل منظمة ما, أن يكون للأعضاء المتأثرين أو المرتبطين بقرار ما أو رأي في صنع هذا القرار. ومثل هذه القرارات قد تشتمل على حل .. المزيد..

وضوح الاتصالات

  يحدث الاتصال في جميع الأوقات, ويكون في بعض الحالات منظماً للغاية, كما قد يكون تلقائياً في أحيان أخرى, وعلينا تحسين نوعية الاتصال بأن نكون منفتحين .. المزيد..

كيف أقيس إمكاناتي؟ [1].. إدارة استراتيجية

  لكي تتمكن من قياس إمكانات منظمتك فيجب عليك تقييم مستويين: المستوى الأول: ويسمى المستوى الكلي. والمستوى الثاني: ويسمى المستوى الوظيفي. وفيما يلي .. المزيد..

فن التحفيـــز

  من المؤكد أننا كبشر لسنا نشبه الآلات في شيء، لنا طبيعة خاصة، لا نعمل بضغط على زر، بل إن البشر ـ كل البشرـ ما هم إلا مجموعة من الأحاسيس والمشاعر، .. المزيد..

إدارة النزاعات

  تنشأ النزاعات بشكل طبيعي أحياناً بين أعضاء مجموعة العمل الواحدة, و/أو بين مجموعات العمل المختلفة, أو بين أطراف متعددة في المجتمع. وتعريف النزاع: .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: ليس هناك فشل بل تجارب فقط

  عندما تبدأ في تطبيق تقنيات استثمار الوقت فقد لا تنجح من المحاولة الأولى، ففي بعض التقنيات تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حتى تصل إلى الخبرة اللازمة. .. المزيد..