Top

أحدث المقالات

أساسيات التفكير الإيجابي: أنت جدير بأن تكون مسؤولاً

  كثيراً ما ندرك (في بعض الأوقات) ضرورة إجراء بعض التغييرات في حياتنا، في أسلوب التفكير أو في طريقة تعاملنا مع الوقت، ولكن سرعان ما نستسلم ونقف .. المزيد..

الشخصية..... بين الإيجابية والسلبية

الشخصية من المواضيع المهمة في المجال النفسي بكافة أنماطها وصفاتها و تحولاتها وذلك أمر لا بد أن يستمر عليها مسيرة الإنسانية الصالحة و أن يسخر لها كافة .. المزيد..

كيف تغير من شركتك وتستمتع بهذا التغيير؟

كيف تغير من شركتك وتستمتع بهذا التغيير؟ المؤلفان: «كين لويس» و«ستيفان ليتون» دار النشر: «مانجمنت بوكس 2000 ليميتد» عدد الصفحات: 176 .. المزيد..

تخطيط الاحتياجات من الموارد البشرية

  تحتاج أي منظمة إلى موارد بشرية تؤدي من خلالها النشاط الذي تقوم به، وعليه يجب أن تقوم المنظمة بتجديد احتياجاتها من أعداد ونوعيات مختلفة من الموارد .. المزيد..

الاتصال المؤكد: استيعاب وفهم الآخرين

  الإنصات مهارة غالباً ما يتم تجاهلها، فمعظم الناس يعتقد أن باستطاعتهم الحصول على ما سيرغبون من خلال التحدث. ولكن الأفراد الذي يوصفون بأنهم أشخاص .. المزيد..

الخارطة الذهنية

هي طريقة رائعه تعتمد على رسم كل ماتريده في ورقه واحدة بشكل منظم تحاول فيها قدر الإستطاعه استبدال الكلمات برسمه تدل عليها بحيث تستطيع وضع كل ماتريد في .. المزيد..

مهارات اجتماعية تساعد على التفاعل مع الآخرين

  تعتبر العلاقات الاجتماعية الناجحة جزء لا يتجزأ من إثبات النفس والقدرة على تحقيق الأهداف. ومن المهارات الاجتماعية التي تساعد على التفاعل مع من .. المزيد..