Top

أحدث المقالات

الجهاز التنفسي -الجزء الثاني- التنظيم العصبي

التبادل الغازي تشكل الأسناخ أو الحويصلات الرئوية المكان الذي يتم فيه تبادل الغازات بين الهواء الجوي والأوعية الدموية ، والطبيعة الفسيولوجية .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: أحِبَّ الناس كما هم وانفعهم

  أنت تعيش بين الناس وتنفق بعض الوقت معهم.... ولن تستطيع أن تعيش بمعزل عنهم... يقول تعالى في الحديث القدسي: "أحب الناس إلي أنفعهم لعيالي". يحاول بعض .. المزيد..

تعلم من أخطائك

  نحن جميعاً نرتكب أخطاءً في العمل, ومع ذلك, فجميعنا لا يتعلم من هذه الأخطاء. ومن أجل أن تتجنب تكرار أخطائك, فأنت بحاجة إلى أن تحدد هذه الأخطاء وتتعلم .. المزيد..

كيف تخرج أفضل ما في الآخرين في أحلك الظروف

  يزداد الاهتمام بالموارد البشرية كقوة تنافسية في جميع المؤسسات التي تسعى للفوز والمنافسة في أسواق هذا القرن الجديد , ولهذا فإن مهارات التعامل مع .. المزيد..

كافئ نفسك

  يسخر مني البعض ويقول: أنا كافئ نفسي! أنا أعطيها جائزة! قل لي: اضربها، أدبها، ذمها لكن لا تقول لي كافئها أبدًا. قبل أن تغلق أخي القارئ نافذة هذه المقالة .. المزيد..

أدوارك في الحياة

  لِنَقلِ وعَكسِ رسالتنا ومهمتنا في الحياة لابد أن نعيشها ونحيا بها، ونحن نعيش ونحيا من خلال أدوارنا، فلكل منا أدوارٌ يعيشها في حياته، فعلى الصعيد .. المزيد..

تصميم فعّال وسريع للدورة التدريبية

  ستجد هنا بعض مواصفات دورات التعلُّم السريع (مقارنةً مع الدورات التقليدية) والتي ستُمكنك من إعداد دورات فعَّالة وبشكل سريع. تميل دورات التعلُّم .. المزيد..