هل تشتكي من رائحة العرق المزعجة ؟ اليوم يمكنك فقط تناول اطعمة لتحسين رائحة الجسم و ستتخلص من هذه المشكلة لأن الغذاء الذي نتتناوله من أهم أسباب رائحة الجسم الخارجية لذا انتبه لطعامك وحاول تجنب الأطعمة التي تصدر روائح قوية ونفاذة غير محببة وفي المقابل احرص على الأغذية التي تعطر رائحة جسمك من الداخل حين تتناولها.

الاغذية اللي تجعل رائحة الجسم كريهة :
1-    الأطعمة الكثيرة البهارات والتوابل
2-    البصل، الثوم، الكاري، الفلفل الحار
3-    الحلبة، الملفوف والفجل والجرجير والقرنبيط
4-    المشروبات التي تحتوي على الكافيين
5-    التونة والاسماك المبهرة بكثرة والمقلية
6-    الاطعمة الخالية من الالياف
7-    الأطعمة الغنية بالكلورين مثل البيض والكبد والسمك وقرون النبات. هذه الأطعمة قد تسبّب رائحة الجسم للأشخاص الذين لا يستطيعون تأييض هذه الأطعمة بسهولة
والذى يجب معرفته هو أن رائحة الفم الكريهة هي عادة ليست دليلا على صحة الأسنان فالأسنان الفاسدة تجعل رائحة الفم الكريهة.. والأمر نفسه بالنسبة للسان،” مشيرا إلى أنه “تم العثور على أكثر من 600 نوع من البكتيريا في فم الشخص العادي.

ما هي الطريقة المثلى لمحاربة البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة؟
ظهرت حبوب النعناع الخالية من السكر أو غسول الفم، وهي حلول يقول عنها كاتز إنها ليست سيئة، ولكنها علاجات مؤقتة فقط، وسوف تحجب الرائحة ولكن لا تقتل البكتيريا التي تسبب الرائحة. ويقول كاتز إن “الشاي الأخضر له خصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة حيث :
1- شرب الشاي الأخضر يساعد على إزالة رائحة الفم الكريهة من خلال قيام مضادات التأكسد التي تكثر في الشاي الأخضر، والتي تدعى “بوليفينولز”، تقوم بتدمير أجسام ومركبات تتواجد في الفم وتسبب انبعاث الرائحة السيئة من الفم.
2- القرفة تحتوي على الزيوت الأساسية التي تقتل العديد من أنواع البكتيريا عن طريق الفم.
3- تناول الفاكهة والخضروات، مثل التفاح أو الكرفس، يقدم فوائد مزدوجة لسوء التنفس،ومضغ المزيد منها ينتج المزيد من اللعاب في الفم.
4- البطيخ والتوت يساعدان على مكافحة رائحة الفم أيضا.
5- اللبن الرائب علاج ونضارة فاللبن الرائب يعطى رائحة طيبه للجسم و أيضايساهم اللبن الرائب في علاج وتخفيف بعض الأمراض الهضمية كما يفيد تناوله محاربة جراثيم القولون ويسهل عملية الهضم ، ويجنب المعدة خطر القرحة ، وكذلك التهابات وسرطان المعدة . فاللبن الرائب يفيد في علاج التهاب الكبد والكلى ، وهو صديق لمرضى تصلب الشرايين والمصابين بالوهن وهو الصديق الذي يدفع ضرر المضادات الحيوية بعد الانتهاء من تناولها.‏‏ويساعد حامض اللبن على امتصاص الكالسيوم الموجود في الأطعمة الأخرى، ولا يترك مجالاً للطعام كي يتعفن داخل الأمعاء ويمنع بالتالي حدوث أي اضطرابات كالإسهال أو الإمساك وغير ذلك من أمراض الأمعاء وتساعد بكتريا الزبادي على وضع كميات هائلة من فيتامين ب في القناة الهضمية ويتم امتصاص هذا الفيتامين في الحال، وتساعد على مقاومة الالتهابات المهبلية لدى النساء،‏‏أما من الناحية الجمالية فالزبادي يعتبر من أفضل الأغذية التي تحفظ نضارة الوجه وطراوة الجلد ونداوته كما أنه يساعد في تخفيف الوزن والقضاء على الكرش ومن أجل ذلك فإن الأطباء يدخلونه في أنظمة الريجيم ولاسيما أنه يحتوي على نسب بسيطة من السعرات الحرارية.‏