تتطلّب المنازل ترتيباً وتزييناً مستمراً حتى تبدو جميلة وأنيقة في عيون ساكنيها وضيوفهم، ومع قدوم عيد الفطر السعيد يبدأ الناس بتجهيز منازلهم لاستقباله، فالبعض يوكل مهمة اختيار ديكور العيد إلى مصممين مختصين في هذا المجال والبعض الآخر يعتمدون على أنفسهم وعلى أفراد عائلتهم في اختيار الديكور، ولأننا نريد أن يكون منزلك في قمة الأناقة سنستعرض فيما يلي أفكار منوعة وبسيطة لديكور المنزل في العيد.

أولاً: استخدم قطع السجاد المميزة

خلال فصل الصيف معظم الناس لا يضعون السجاد لأنها تعطي إحساساً بالدفء والحرارة، لكن في المقابل السجاد يضفي أناقة وجمالية على المنزل لذلك ننصحك بوضع قطع صغيرة من السجاد المزين بالنقوش العربية ذات الألوان العديدة، يمكنك أن تُوزّعها على كل غرف المنزل حتى تحصل على ديكور مميّز.

ثانياً: وزّع فازات الزهور في المنزل

في العادة يتم وضع عدد قليل من فازات الزهور في المنزل، لكن نظراً لأهمية عيد الفطر السعيد يمكنك أن توزّع فازات الورود على جميع غرف المنزل وخاصة في غرفة الاستقبال، ستعطي الزهور الملونة منظراً جمالياً للمكان وهذا ما سيشعر عائلتك وضيوفك بالفرح والبهجة عند النظر إليها.

ثالثاً: اختر ستائر جديدة

تعمل الستائر المنزلية الجديدة على تغيير المنظر المعتاد للبيت حتى وإن لم يتم تغيير الأثاث، وهنا يمكنك أن تستغل هذا الأمر وتقوم باستبدال ستائر منزلك القديمة بستائر أخرى مُبهجة تتناسب مع الأثاث وأجواء العيد، وإذا لم يكن لديك المال الكافي لذلك يمكنك أن  تزيّن الستائر ببعض التطريزات والنقوش الجديدة، سيضفي هذا جاذبية على ديكور منزلك.

رابعاً: اشتري أغطية جديدة للأسرّة

احرص أيضاً على تجديد ديكور غرفة النوم في العيد وذلك بشراء أغطية جديدة للأسرّة، اختر أغطية ذات نقوش جميلة واستخدم الوسائد الكبيرة الملوّنة والمزركشة بما يناسب المكان، ستمنح هذه التعديلات البسيطة الجمال والسحر لمنزلك دون أن تصرف الكثير من الأموال.

خامساً: غيّر ديكور الحمامات

يمكنك أن تغيّر ديكور الحمامات بأبسط الطرق وأجملها، مثلاً ضع مناشف ملوّنة جديدة، وزّع الشموع على المغسلة وحول حوض الاستحمام، ضع نبتة عطرية في أحد الزوايا، ويمكنك أيضاً تغيّر ستائر الحمام واحرص على شراء ستائر ذات نقوشات زاهية وقم بإعادة ترتيب أداوت الحمام،  ستضفي هذه التعديلات الكثير من الأناقة والجمال على حمامك.

سادساً: زيّن غرف الأطفال

الأطفال هم أكثر من يفرح بقدوم العيد ومن أجل ذلك يجب أن تزّين غرفهم وتختار ديكور يناسب أجواء العيد، استخدم السجاد الذي يحتوي على رسومات كرتونية واستعن بالزينة ذات الألوان المزركشة لتزيين الجدران، سيمنح ذلك الغرفة منظراً رائعاً.

سابعاً: ضع وسائد مريحة في غرقة الاستقبال

من المهم أن تضع وسائد مريحة في غرقة الاستقبال واحرص على أن يكون حجم للوسادة يناسب حجم الكنبة حتى لا يتكرّر سقوطها أو لا تجد مكانها المناسب للاستناد، كما يجب أن يكون لون الوسائد مناسب مع لون الأثاث والستائر والديكور العام في المنزل.

 

مع اقتراب العيد احرص عزيزي على تغيير ديكور منزلك واستعن بالأفكار السابقة فهي ستُساعدك على اختيار ديكور بسيط وأنيق لمنزلك في العيد.