يُعتبر حمض الفوليك أحد أهم العناصر الغذائيّة التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل، وذلك لدورهِ الكبير في تقوية جسم المرأة وحماية الجنين من الإصابة بمختلف التشوهات الخلقيّة العصبيّة، فما هي أهم الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك الضروري خلال فترة الحمل؟ 

1- الخضروات الورقيّة:

تحتوي الخضروات الورقيّة على كميّة كبيرة من حمض الفوليك الذي يُساعد على تقوية جسم المرأة ويحمي الجنين من مختلف التشوهات الخلقيّة، لذلك يجب على الحامل أن تكثر من تناول السبانخ، السلق، البقدونس، والملفوف.

2- البرتقال:

يحتوي البرتقال على كميّة كبيرة من حمض الفوليك الضروري خلال فترة الحمل، لذلك ينصحُ الأطباء جميع النساء الحوامل بتناول مالايقل عن ثمرة واحدة من البرتقال يوميّاً، أو تناول كوب من عصير البرتقال الطازج.

3- المكسرات:

تتميز المكسرات بغناها بكمية كبيرة من حمض الفوليك الذي يحمي الحامل والجنين من كل أشكال التشوهات الخلقيّة، لذلك ينصح الخبراء بتناول حصة يوميّة من المكسرات وبشكلٍ خاص البندق، اللوز، الجوز، والكاجو.

4- الذرة:

تُساعد الذرة على مد المرأة الحامل بكل العناصر الغذائيّة التي تحميها من الإصابة بالأمراض، كما وتحتوي على كميّة كبيرة من حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من الإصابة بالأمراض والتشوهات الخلقيّة، لذلك يجب تناول حفنة يومية من الذرة المسلوقة.

5- الجزر:

تحتوي كل ثمرة واحدة من الجزر على 5% من حمض الفوليك الذي يحتاجهُ جسم المرأة الحامل يوميّاً، وبشكلٍ خاص خلال الأشهر الأربعة الأولى من الحمل، لذلك ينصحُ الأطباء بتناول ثمرتين من الجزر يوميّاً خلال هذهِ الفترة.

بتقيُدكِ سيدتي بهذهِ الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ستحمي نفسكِ من الإصابة بالمشاكل الصحيّة خلال فترة الحمل، وستحمي طفلكِ أيضاً من الإصابة بجميع أشكال التشوهات الخلقيّة.