تشعر العروس في يوم زفافها بنوع من التوتر والقلق، ففكرة الانتقال إلى حياة الزوجية بعد سنين من العزوبية والتفكير بالمسؤوليات الجديدة التي ستتحملها بعد الزواج يجعلها تشعر ببعض التوتر، كما أن التفكير حول كيف ستسير حفلة الزفاف وهل ستبدو جميلة في الفستان الأبيض يزيد من حدة قلقها وقد يحرمها كل ما سبق من الاستمتاع في هذه الليلة المميزة. ولأننا نريد أن تشعرين بالسعادة والفرح في يوم الزفاف سنقدم لك عزيزتي أهم النصائح لتخفيف التوتر والقلق.

أولاً: مارسي التمارين الرياضية الخفيفة

قد لا يكون لديك متسع من الوقت لممارسة الرياضة في يوم زفافك لكن الخبراء يشددون على ضرورة الاستيقاظ صباحاً في هذا اليوم لممارسة بعض التمرينات الخفيفة لمدة نصف ساعة، يمكنك مثلاً أن تمارسي تمارين الإستطالة، المشي والجري، ركوب الدراجة الهوائية ستحفز هذه الرياضات الجسم على إفراز هرمون السيروتونين وهذا ما يخفف من حدة التوتر والقلق.

ثانياً: ممارسة رياضة اليوغا

اختلي بنفسك لبعض الوقت وقومي بممارسة اليوغا في مكان هادئ، ستعمل اليوغا على إفراغ عقلك الباطن من الضغوط التي يعاني منها وستنجحين في التخلص من القلق والتوتر عن طريق التركيز على وضعية الجسم وطريقة التنفس الصحيحة، وهذا ما يجعلك بحالة نفسية أفضل.

ثالثاً: اخضعي لجلسة تدليك

أكّدت الدراسات العلمية أن جلسات التدليك تساعد على خفض مستويات الكورتيزول المسبب للإجهاد وهذا ما يجعل المرء يشعر بالراحة، كما أنّ التدليك يريح الأعصاب ويهدئ آلام العضلات فيتلاشى التوتر والقلق بشكل نهائي لذا احرصي على الخضوع لجلسة تدليك في يوم الزفاف.

رابعاً: استعيني بالمشروبات المهدئة

يؤكد الأطباء أنّ المشروبات العشبية هي الخيار الأمثل لتحسين الحالة النفسية يوم الزفاف وذلك لما لها من تأثير مهدئ على الأعصاب ولذلك ينصح بشرب النعناع، البابونج، الكركدية، الزنجبيل، اليانسون، الكراوية، القرفة، وتجنبي شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين فهي تزيد من حدة توترك.

خامساً: نامي جيداً قبل يوم زفافك

يجب أن تكوني بكامل نشاطك وحيوتك في يوم زفافك، وفي حال لم تحصلي على كفايتك من النوم قد يزداد احتمال تعرضك للقلق والتوتر لذا يجب أن تنامي ما لا يقل عن 9 ساعات قبل يوم زفافك، سيساعدك هذا على الاستيقاظ صباحاً وأنت بحالة نفسية جيدة وستكونين في قمة نشاطك.

سادساً: استمعي للأنغام الموسيقا الهادئة

أول ما يجب أن تقومي به عندما تستيقظين صباحاً هو أن تبدئي نهارك بالاستماع لأنغام الموسيقا الهادئة، سيشعرك هذا ببعض الراحة وستكونين بحالة مزاجية أفضل وبالتالي سيخف احتمال تعرضك للتوتر والقلق، فضلاً على أن الموسيقا ستهيؤك لاستقبال هذا اليوم المميز من عمرك.

سابعاً: عبّري بحرية عن كل ما تشعرين به

لا تحبسي مشاعرك عزيزتي فهذا يزيد من حدة القلق والتوتر حاولي أن تخرجي كل ما بداخلك من أفكار وأشياء ومشاعر لشخص مقرّب منك، وإذا عجزت عن ذلك قومي بكتابة ذلك على ورقة ثم قومي بتمزيقها ورميها، سيُشعرك هذا ببعض الراحة، وستتمكنين من متابعة أحداث هذا اليوم المميز بسعادة وهناء.

 

النصائح السبع السابقة تخفف التوتر والقلق لدى العروس يوم الزفاف، فاحرصي عزيزتي على الاستعانة بها حتى تشعري بالسعادة والفرح في هذه الليلة الرائعة.