Top

أحدث المقالات

سلبيات وإيجابيات التوتر والانفعال!

التوتر عملة لها وجهان أحدهما سلبي والآخر إيجابي، فالدراسات الحديثة تشير إلى أنّ أمراضاً عدة ترتبط بالانفعال والتوتر. مثل داء السكري و الغدة الدرقية، .. المزيد..

نصائح مهمة لتهدئة أعصابك المتوترة

يمرّ الإنسان في حياته اليوميّة بالعديد من المواقف المزعجة التي تؤثر على نفسيته وتحدّ من قدرته على الاستمتاع بحياة هادئة بعيداً عن التوتر والضغط .. المزيد..

4 أفكار بسيطة للتخلص من مشاعر التوتر والعصبيّة

مشاكل الحياة، ضغوط العمل، المشاكل العائليّة، الظروف الاقتصاديّة والمعيشيّة الصعبة، كل هذه العوامل وغيرها تصيب الإنسان بالكثير من الضغوط .. المزيد..

6 طرق للتغلب على التوتر في العمل

يُعاني الإنسان في بعض الأحيان من بعض المشاعر والأعراض الغريبة والمفاجئة خلال تواجدهِ في العمل، كأن يشعر بالصداع، خفقان القلب، وضيق التنفس، وعادةً .. المزيد..

7 نصائح لتحافظ على هدوء أعصابك وسط ضغوط الحياة

يعيش الإنسان في حياته اليوميّة ضمن مزيجٍ من المشاكل والصراعات التي لا تنتهي نتيحة الظروف الاقتصادية والمعيشيّة الصعبة، بالإضافة للخلافات .. المزيد..

7 نصائح من الخبراء لعلاج التوتر الناتج عن صعوبات الحياة

الخوف من المجهول والصدمات العاطفية والتجارب الفاشلة والطلاق وقلّة الموارد المالية، تعتبر من الأسباب الرئيسية للشعور بالتوتر، وبعض الناس ينجحون .. المزيد..

ماهي أسباب وأعراض صداع التوتر؟

كثيراً ما يتعرّض الإنسان لأنواع مختلفة من الصداع خلال حياته اليوميّة، وللصداع هذا العديد من الأنواع، كالصداع النصفي، الشقيقة، صداع منطقة العينين، .. المزيد..

6 علامات تشير إلى أنّك تعاني من مشكلة التوتر النفسي

يشكتي الإنسان في كثيرٍ من الأحيان من بعض الأعراض المزعجة التي تنتابه في حياته اليوميّة والتي تجعلهُ يشعر بعدم الراحة النفسيّة والتوتر، وفيما يلي .. المزيد..

9 طرق تساعد على التخفيف من التوتر اليومي

يؤثر التوتر على الصحة الجسدية والنفسية لدرجة خطيرة فقط يتسبّب في التعرّض لجلطات قلبية وسكتات دماغية، كما أنّه يُعرّض المرء للإكتئاب، كما وثبت .. المزيد..

تعرّف على أعراض التوتر العصبي وأهم النصائح لعلاجه

يُعرّف التوتر على أنه حالة خوف وقلق شديدان، والأسباب التي تقف وراءه كثيرة فقد تكون ضغوطات العمل أو مشاكل الحياة الشخصية أو الافتقار إلى الأمان .. المزيد..