Top


مقالات النجاح

ماهو مبدأ القاذورات في إدارة الوقت؟ وهل فعلاً عليك أن تتقنه!

ما النصيحة المرتبطة بإدارة الوقت والتي ستتمنى لو أنَّك كنت تعرفها وأنت في سن الـ 25: بما أنَّني شخصٌ لم يتوقف طيلة حياته عن التعلّم، فإنَّ هذا السؤال .. المزيد..

12 طريقة لتنظيم جدول أعمالك وإدارةِ وقتك

قال "تشارلز داروين" (Charles Darwin) في إحدى المرات: "إنَّ الإنسان الذي يجرؤ على إضاعة ساعةٍ من وقته لم يكتشف قيمة الحياة بعد". فبعض الناس، ولا سيّما رواد .. المزيد..

كيف تجعل الآخرين يحترمون وقتك؟

رغم الانتكاسة الطفيفة التي شهدتها في الربع الثالث من العام الماضي، إلَّا أنَّ "أوبر" (Uber) حقَّقتْ قفزةً كبيرةً لتصبح الشركة الناشئة الخاصة ذات القيمة .. المزيد..

10 نصائح لإدارة الوقت بشكلٍ ناجح

لقد حضرْتَ على الأرجح في وقتٍ ما من حياتك درساً في إدارة الوقت، أو قرأتَ عنه في الكتب، أو حاولت استخدام أجندة إلكترونية أو ورقية لتنظيم يومك، وترتيب .. المزيد..

أهمية إدارة وتنظيم الوقت

نحن نعيش اليوم في عصر السرعة والتكنولوجيا، عصر الانترنت وعلوم الفضاء والكون، وقد أصبحنا نعيش برفاهية كبيرة فكل شيء ممكن تقريبًا حيث يمكننا الحصول .. المزيد..

التسويف وطرق التغلب عليه

“لا حدود لما ستنجزه عندما تتعلم أن تبدأ بالمهم ولو كان صعباً.” برايان تريسي كما يقول براين تريسي في كتابه الرائع ابدأ بالمهم ولو كان صعباً بأنه .. المزيد..

إدارة المقاطعات: حافظ على تركيزك وتحكّم بوقتك

قد تشكّل المقاطعات العائق الرئيسي لإدارة وقتك بفاعلية، وبالتالي فمن الممكن لها أن تعيق نجاحك في نهاية المطاف. تذكّر يومك الفائت في العمل، وفكّر ولو .. المزيد..

تقييد الوقت لتحقيق أكبر إنتاجية ممكنة

هل سبق وجرّبت التواصل السريع؟ أي أن تقوم بتبادل المعلومات وبسرعة مع مجموعة كبيرة من الأشخاص، فإذا ما أشار الوقت إلى انتهاء الدقائق الخمس المُخصصة لكل .. المزيد..

كيف تكون منظماً لتتحكّم بيومك كما تريد؟

هل تُهدر الكثير من وقتك يومياً بسبب الفوضى؟ قد تقضي ربما خمس دقائق في البحث عن ملفٍّ ضائع، وخمس دقائق أخرى في البحث عن بريدٍ إلكتروني يحتوي تفاصيل .. المزيد..

فن ترتيب الملفات... ترتيبٌ لوثائقك وإدارةٌ لوقتك

هل سبق وتركت مديرك أو زبونك ينتظر على الهاتف لتبحث عن وثيقةٍ هامة بين كومة الأوراق المتراكمة على مكتبك؟ إن قمت بذلك فعلاً، فقد يكون رأيهما بك سيئاً .. المزيد..