Top

أحدث المقالات

7 خطوات لاستثمار أوقات الفراغ في رمضان بشكل جيد

لشهر رمضان المبارك قدسيته الخاصة التي تُضفي على حياة الإنسان نوع من الروحانيّة والإيجابية التي لا يشعر بها في باقي أشهر السنة، كما أنّ هذا الشهر .. المزيد..

نصائح مهمة لإدارة وقتك بشكل مُثمر في رمضان

يُعتبر شهر رمضان المبارك فرصةً مناسبة وثمينة لكل إنسانٍ مُسلم يسعى للتقرّب من الله سبحانه وتعالى والتوجّه إليهِ بالدعاء الصالح ليغفر له ذنوبه .. المزيد..

8 أمور تضيع وقتك عليك التخلص منها

كل شيء في حياتنا يدور حول الوقت، فالوقت هو أحد أهم معطيات العصر الحديث وهذا ما جعل الخبراء يطلقون على عصرنا هذا بعصر السرعة، فكل شيء يُنجَز بسرعة وبكبسة .. المزيد..

طرق بسيطة للتغلب على عادة التسويف

يأخذ التسويف أشكال عديدة حيث يكون لدينا الرغبة الكاملة في إنهاء عمل ما لكن ما هي إلا دقائق قليلة ونبدأ بشغل أنفسنا في أعمال أخرى غير مستعجلة مثل الرد على .. المزيد..

مصفوفة إدارة الوقت: كيف تتقن فن إدارة الوقت

للوقت أهمية كبيرة في حياتنا، فهو من الأمور التي لا تقدّر بثمن لأنه من المستحيل تعويضه أو استرجاعه، ومن أجل ذلك يجب أن نستثمر كل ثانية وكل دقيقة منه .. المزيد..

4 تصرفات خاطئة تهدر وقتك

يلعب الوقت دوراً مهماً في نجاح الإنسان أو فشله، فالإنسان الناجح يتميّز باحترامه وتقديره لكل دقيقة تمرّ في حياته،، أمّا الإنسان الفاشل لا يعرف قيمة .. المزيد..

11 طريقة للتغلب على المماطلة

يعاني الجميع من المماطلة بمن فيهم أنت، وعندما تتمكَّن منك فإنَّه من الصعب عليك التخلص منها، عندما تتخيَّل شخصاً منتجاً، فإنَّك تتخيَّله على الأرجح .. المزيد..

10 طرق لإدارة وقتك بشكل أفضل

يلعب الوقت دوراً أساسيّاً في حياة الإنسان وقدرته على تحقيق النجاح والتقدّم في الحياة، لهذا من الضروري أن تتعلّم كيف تُدير وقتك بنجاح وبالتالي إدارة .. المزيد..

نصائح بسيطة تساعدك على تنظيم وقتك بشكل أفضل

يتعرّض الإنسان خلال حياتهِ اليوميّة للكثير من الضغوط وتراكم الأعمال التي تجعله متخبطاً وغير قادر على إتمام كل المهام التي تقعُ على عاتقه ممّا يتسبّب .. المزيد..

أفضل طريقتين للتغلب على المماطلة

تُعَدّ المثابرة بمنزلة الوقود الذي يحرك عربة الإنجاز، ولكن في طريق هذه العربة نحو محطتها النهائية ثمَّة العديد من المطبات، من بين هذه المطبات .. المزيد..