Top


مقالات النجاح

10 نصائح لإدارة الوقت بشكلٍ ناجح

لقد حضرْتَ على الأرجح في وقتٍ ما من حياتك درساً في إدارة الوقت، أو قرأتَ عنه في الكتب، أو حاولت استخدام أجندة إلكترونية أو ورقية لتنظيم يومك، وترتيب .. المزيد..

أهمية إدارة وتنظيم الوقت

نحن نعيش اليوم في عصر السرعة والتكنولوجيا، عصر الانترنت وعلوم الفضاء والكون، وقد أصبحنا نعيش برفاهية كبيرة فكل شيء ممكن تقريبًا حيث يمكننا الحصول .. المزيد..

التسويف وطرق التغلب عليه

“لا حدود لما ستنجزه عندما تتعلم أن تبدأ بالمهم ولو كان صعباً.” برايان تريسي كما يقول براين تريسي في كتابه الرائع ابدأ بالمهم ولو كان صعباً بأنه .. المزيد..

إدارة المقاطعات: حافظ على تركيزك وتحكّم بوقتك

قد تشكّل المقاطعات العائق الرئيسي لإدارة وقتك بفاعلية، وبالتالي فمن الممكن لها أن تعيق نجاحك في نهاية المطاف. تذكّر يومك الفائت في العمل، وفكّر ولو .. المزيد..

تقييد الوقت لتحقيق أكبر إنتاجية ممكنة

هل سبق وجرّبت التواصل السريع؟ أي أن تقوم بتبادل المعلومات وبسرعة مع مجموعة كبيرة من الأشخاص، فإذا ما أشار الوقت إلى انتهاء الدقائق الخمس المُخصصة لكل .. المزيد..

كيف تكون منظماً لتتحكّم بيومك كما تريد؟

هل تُهدر الكثير من وقتك يومياً بسبب الفوضى؟ قد تقضي ربما خمس دقائق في البحث عن ملفٍّ ضائع، وخمس دقائق أخرى في البحث عن بريدٍ إلكتروني يحتوي تفاصيل .. المزيد..

فن ترتيب الملفات... ترتيبٌ لوثائقك وإدارةٌ لوقتك

هل سبق وتركت مديرك أو زبونك ينتظر على الهاتف لتبحث عن وثيقةٍ هامة بين كومة الأوراق المتراكمة على مكتبك؟ إن قمت بذلك فعلاً، فقد يكون رأيهما بك سيئاً .. المزيد..

الوقت وقيمته الحقيقية في حياة الإنسان

في حين يستثمر البعض وقتهم في الدراسة والعمل بجدّ واجتهاد يهدر البعض الآخر وقتهم ويضيعونه في أمور تافهة لا نفع منها، فكل من الطرفين يقضي يومه بطريقة .. المزيد..

جدولة الأعمال بفاعلية: خطّط لأفضل استثمار لوقتك

إنّها نهاية يوم آخر مزدحمٍ بالأعمال، وعلى الرغم من قدومك باكراً إلى المكتب ومغادرتك له في وقتٍ متأخر، فإنّك لا تشعر بإنجازك أي شيء هام. إنّ حصول شيء .. المزيد..

التقليل من الإلهاءات: 10 طرق لتتحكّم بيومك

قد يدور حديث جانبي مع زميلٍ لك في العمل ويطرح عليك السؤال التالي: كيف قضيت عطلة نهاية الأسبوع؟ الأمر الذي قد تراه مُرحباً به، لأنّه يمثل استراحة من أعباء .. المزيد..