Top


مقالات النجاح

60% من العاملين تركوا عملهم أو يفكرون في تركه الآن، فما السبب؟

تبدو العملية بدِقَّتها أشبه بدَقَّات عقارب الساعة، إذ إنَّك تخضع، حالك حال جميع الناس حول العالم، لمقابلةٍ مُطوَّلة تُفحَصُ فيها وتُختبَر طيلة .. المزيد..

5 طرائق لتحقق أقصى استفادة من سفرك مع مدير العمل

قليلةٌ هي الحالات التي تستدعي أن يشعر الموظف بالقلق من التواصل مع المدير خارج المكتب، فإذا سافرت في مهمة عمل فإنَّك تسافر وحدك في أغلب الأحيان، وإذا .. المزيد..

5 عوامل تساهم في نجاح الأعمال

يُعَدّ امتلاك المرء شركةً خاصةً به أمراً جذاباً للغاية لعدة أسباب: إذ إنَّ ذلك يجعلك سيد نفسك، ويتيح لك العمل مع أشخاصٍ رائعين، ويمكِّنك من وضع جدول .. المزيد..

3 طرائق لإضفاء مزيدٍ من الروح الإنسانية على مكان العمل

يمكن للعمل أن يجرد العاملين من إنسانيتهم، فأنا لا أتكلم هنا عن الأعمال الشاقة فعلاً كالعمل في منجمٍ للفحم أو على آلةٍ للتنقيب عن النفط. فالعمل الذي يمتد .. المزيد..

التصنيع الخالي من الهدر: العمل بمزيدٍ من الكفاءة

ما حجم الهدر لدى منظمتك؟ هل سبق لك على سبيل المثال أن انتظرت شخصاً آخر لينهي مهمةً ما حتى تستطيع أنت متابعة عملك؟ وهل لديك كمية كبيرة من السلع التي لمَّا .. المزيد..

برامج العمل: كُن منظماً للغاية وبشكلٍ استثنائي

جميعنا يعلم كم هي مفيدةٌ قوائم المهام في بداية مشوارنا المهني، لكنّها ومع ذلك قد تصبح مجهدةً للغاية عندما نتولى مسؤولية العديد من المشاريع، الشيء .. المزيد..

كيف تشعر بالسعادة والراحة خلال العمل

خلال العمل من الصعب أن يشعر الشخص بالسعادة والراحة، فكثرة الأعمال المطلوب القيام بها وصعوبة إنجاز بعض المهمات والمعوقات التي تواجهك فضلاً عن قسوة .. المزيد..

12 وظيفة عالية الأجر لا تحتاج إلى شهادة جامعية

الجامعة ليست للجميع، وهذا أمرٌ عاديٌّ جدَّاً، فثمَّة العديد من الوظائف ذات الرواتب العالية والتي لا تحتاج إلى شهادةٍ جامعية. إليك 12 من أبرز هذه .. المزيد..

التواصل غير الكلامي في مكان العمل

التواصل غير الكلامي هو تبادل المعلومات عن طريق التواصل الذي لا يتضمن استخدام الكلمات، حيث يبعث المرسل المعلومات إلى المستقبل عن طريق:.. المزيد..

علامات تدل على ضرورة تغيير عملك

يٌقدم العمل العديد من الفوائد الماديَّة والمعنويَّة للإنسان، ولكن في بعض الحالات يتحوَّل إلى مصدر قلق واضطراب للعديد من الأشخاص الذي يقعون في حيرة .. المزيد..