Top

أحدث المقالات

فضل وأهمية الدعاء في العقيدة الإسلامية

يمرّ الإنسان في حياته بالكثير من الصعاب والويلات التي تنهكه وتتعبه فيتقرب من الله تعالى حتى يخلصه من عذاباته، ويُفرّج عنه الكرب والهم، فالله هو .. المزيد..

أركان الإسلام الخمسة وأهمية الأخلاق الحميدة في الإسلام

الإسلام هو ديانة إبراهيمية سماوية جاءت بمجموعة من العقائد والتشريعات التي تحكم علاقة العبد بربه وبسلوكياته مع غيره من الناس، وأوضحت له آلية التصرف .. المزيد..

أركان الإسلام الخمسة وأهميتها في الإسلام

بُني الإسلام على خمس شهادة أنّ لا إله إلّا الله وأنّ محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت من استطاع إليهِ سبيلا، هذهِ .. المزيد..

الدعاء والاستخارة طريق الإيمان الكامل

الإيمان الصادق والحقيقي بالله تعالى له فوائد وثمرات عاجلة وآجلة في الحياة الدنيا والآخرة، فالإيمان بالله يدفع الشرور عن النفس البشرية، ويعيد العبد .. المزيد..

قصة أشهر الغزوات التي قادها الرسول محمد ﷺ

خاض الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الغزوات التاريخيّة التي لعبت دورًا فعّالًا في تقدّم الإسلام وبناء الدولة الإسلامية التي استمرت .. المزيد..

ماهي الكبائر المذكورة في الدين الإسلامي؟

من الطبيعي أن يرتكب الإنسان في حياته بعض الذنوب البسيطة التي تُغضب الله سبحانهُ وتعالى في حال لم يقدم التوبة المخلصة عن طريق أداء العبادات والتوجه .. المزيد..

عمل الخير وآثاره الإيجابية على الفرد والمجتمع

تُعتبر أعمال الخير من أفضل الأعمال التي يقوم بها الإنسان في حياته وأحبّها إلى الله سبحانه وتعالى الذي ذكر فضل وأهمية عمل الخير والمعروف في كل الكتب .. المزيد..

أهمية الصدقة في الإسلام والسنة النبوية الشريفة وأنواعها

تُعتبر الصدقة من أحبّ الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، لهذا فقد حثّ عليها في العديد من آياتهِ الكريمة، كما وأنّ الرسول محمد صلى الله عليه وسلم أمر جميع .. المزيد..

أذكار الصباح والمساء وأهميتها في حياة المُسلم

لا شيئ من الممكن أن يبثّ الراحة والطمأنينة في قلب الإنسان أكثر من ذكر الله تعالى والتوجّه إليهِ بالتسابيح والتكبيرات التي تجعله يشعر بأنّهُ قريب من .. المزيد..

الرقية الشرعية في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة

مهما كان الإنسان قويًا وشجاعًا إلّا أنّه في كثيرٍ من المواقف يجد نفسه عاجزًا عن التخلّص من مشاكله وأوجاعه، وبأنّ لا أحد في هذا الكون يستطيع أن يقدّم له .. المزيد..