Top

أحدث المقالات

8 طرق هامة لتعلّم فن مخاطبة الجمهور

مخاطبة الجمهور فن ومهارة تأتي بالفطرة مع الإنسان يمكن تعلّمها بالتدريب المستمر، والجدير بالذكر أنّ مخاطبة الناس لإقناعِهم هو أحد أقدم الفنون، وقد .. المزيد..

كيف تتغلب على الخوف من التحدث أمام الجماهير

هل أنت خجول؟ هل تشعر بالخوف أثناء التحدّث مع الناس؟ هل عملك يتطلب منك مخاطبة الجمهور؟ أكّدت بعض الاستبيانات أنّ خوف الانسان من تحدّثه أمام الجماهير .. المزيد..

أهمية لغة الجسد في نجاح الإلقاء أمام الجمهور

لغة الجسد هي أبلغ وأصدق من لغة الكلام في كثير من الأحيان، لهذا يجب عليك أن تنتبه بشكلٍ كبير إلى لغة جسدك وحركاتكَ عندما تقوم بأي عرض أو إلقاء أمام .. المزيد..

كيف تكتب الخطابات الجماهيرية باحتراف؟

هل تتطلب مهنتك كتابة الخطابات الجماهيرية؟ هل تواجه صعوبة في كتابتها؟ هل تريد أن تحترف فن كتابة الخطابات؟ الكثير من الناس يظنّون أن كتابة الخطابات .. المزيد..

كيف أعلّم طفلي فن الإلقاء؟

يُعتبر فن الإلقاء واحداً من الفنون المُهمة التي يجب على كل شخص إتقانها، لهذا من الضروري أن تساعد طفلك على تعلّم هذه المهارة التي تساهم في تعزيز شخصيته .. المزيد..

8 طرق مهمة لتتحدث بثقة ولباقة أمام الناس

تدلّ طريقة الحديث بشكلٍ كبير على جوانب مهمة في الشخصيّة، لهذا من الضروري أن ينتبهِ الإنسان إلى طريقة حديثهِ وأسلوبهِ أمام الآخرين وذلك لكي يظهر كشخصٍ .. المزيد..

فن الخطابة الناجح

كثيراً ما نحضر خطباً سواءً في أماكن العبادة أو في مختلف مناحي الحياة في المدرسة أو الجامعة، في مؤسستك التي تعمل بها. هناك أشخاص ممن تنجذب لكلامه ولا تشيح .. المزيد..

8 نصائح سريعة لتخفيف التوتر أثناء إلقاء الخطابات

هل أنت خجول؟ هل تشعر بالتوتر أثناء إلقاء الخطابات؟ هل طبيعة عملك تتطلب منك التحدث الدائم أمام الجمهور؟ الشعور بالتوتر أثناء إلقاء الخطابات أمر .. المزيد..

5 أخطاء يجب أن تبتعد عنها أثناء الحديث أمام الجمهور

كثيراً مايقع الشخص المتحدّث ببعض الأخطاء الشائعة أثناء إلقاء كلمته أمام الجمهور، هذه الأخطاء التي تؤثر على نجاح الكلمة وعلى تألق الخطيب وتميزهِ .. المزيد..

النجاح في الإلقاء: 8 أخطاء يجب أن تتجنّبها عند الإلقاء أمام الناس

إنّ تجربة الوقوف أمام حشد من الناس والحديث وإلقاء الخطب أمامهم يعتبر من أصعب التجارب وأكثرها إرباكاً بالنسبة للإنسان، وبشكلٍ خاص في حال كانت التجربة .. المزيد..