البقدونس العشبة السحرية:

عشبة تمتلكك من الفوائد الطبية عديدة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (A) المقوي للطاقة الجنسية وللبصر، كما أن به نسبة عالية أيضا من فيتامين (C) المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية.

وتتلخص فوائد البقدونس الطبية فيما يلي:

1. الرجيم عصير البقدونس يساعد كثيرا على إنقاص الوزن، بما له من فعالية واضحة في إذابة الدهون والشحوم المتراكمة في جسم الإنسان.

2. يفيد في علاج الكبد والمرارة.

3. الدورة الدموية والقلب: يفيد البقدونس في علاج حالات فقر الدم، وبذلك فهو علاج للأنيميا، كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية، ويعمل على تجديد الشعيرات الدموية الدقيقة، وينظم الدورة الدموية في الجسم، إلى جانب أنه نافع للقلب.

4. الجهاز العضلي: يقوى البقدونس عضلات الجسم، كما أنه يجدد الخلايا.

5. الجهاز العصبي: البقدونس يقوى الجهاز العصبي، فضلا عن أنه يقوى الذاكرة، ويقاوم النسيان.

6. الجهاز البولي: البقدونس يخفف آلام الكليتين والمثانة ومجرى البول، كما أنه يعالج حصوات المسالك البولية بإذابتها، (مغلي بذور البقدونس يستخدم شربا لعلاج احتباس البول).

7. الجهاز الهضمي: البقدونس فاتح للشهية، ويساعد على هضم الطعام، كما أنه علاج فعال للإمساك والغازات، فهو ملين، وملطف، ومهدىء للمعدة.

8. الجلد: مغلي البقدونس (حزمة في لتر ماء) يغسل بها الوجه فيعيد له نضارته وحيويته، كما أنه يعالج البثور والحبوب، وذلك بشربه مرتين يوميا لمدة أسبوع، ويفيد مغلي البقدونس كدهان للجلد الدهني، إذ يحافظ على سلامة البشرة ونقائها، أيضا يستخدم كمادات للثدي لعلاج التهابات ومشاكل الرضاعة، ثم إنه مخفف للحرارة، ومعرق.

9. الجهاز التنفسي: البقدونس نافع في أزمات الربو، واضطرابات الجهاز التنفسي، وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية، وذلك بأن يغلى البقدونس في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسي.

10.الجهاز التناسلي: البقدونس علاج فعال كغسول مهبلي للنساء، لعلاج السيلان الأبيض واضطرابات الحيض، كما أنه منظم للطمث.

11.يستعمل زيت البقدونس كعلاج للضعف الجنسي. ويعتبر أيضا مفجرا للطاقة الحيوية والقوة الجسدية.

12.البقدونس يفيد في علاج الروماتيزم ..

13.الجهاز المناعي: البقدونس يزيد من مناعة الجسم ضد كثير من الأمراض.

14.الغدة الدرقية: مغلي البقدونس يساعد في علاج الغدة الدرقية، وذلك بأن يغلى بالليل، ثم يشرب منه نصف لتر قبل النوم، ونصف لتر على الريق، لمدة 3 أيام.

15. ومضغ البقدونس يقضى على رائحة البصل في الفم.

وهذا يعني أن البقدونس في المنزل صيدلية طبية شبه متكاملة وقاية وعلاجا،