Top

أحدث المقالات

كيف تُحسّن مزاجك السيء في العمل؟

تذهب كل يوم إلى عملك وأنت في منتهى النشاط والحيوية، وما هي إلا ساعات قليلة ويتغيّر كل شيء وكأنك على وشك الانتهاء، حيث تشعر بالكسل والإحباط والغضب من كل .. المزيد..

كيف تتجنب التأخر عن مواعيد العمل؟

احترام قوانين العمل هو الضمان الوحيد للحفاظ على الوظيفة والارتقاء بها لكن وللأسف الكثير من الموظفين الأكفّاء يُفصلون من وظائفهم بسبب تأخرهم عن .. المزيد..

8 نصائح لتكون سعيداً في العمل

لكي تكون مبدعاً وناجحاً في عملك عليك أولاً أن تكون سعيداً، ولكي تكون سعيداً لا بدّ لك من أن تتقيّد بمجموعة من الأمور التي تحوّل يومك في العمل إلى يوم مليئ .. المزيد..

7 نصائح لتحب عملك وتخلص له

لكي تنجح في عملك لابدّ من أن تحبه وتُخلص له، ولكي تحقق ذلك يجب تطبيق بعض النصائح التي تساعدك على العمل بجدٍ وإخلاص بعيداً عن كل أشكال الملل والتذمر .. المزيد..

8 أساليب فعّالة للتخلّص من ضغوطات العمل

يتعرّض الإنسان خلال ساعات العمل للعديد من الضغوطات والمواقف الصعبة التي تجعله يشعر بالتعب والتوتر المزمن الذي ينعكس على حياته الخاصة والعمليّة .. المزيد..

أهم المهارات والمواصفات التي يجب أن يتمتع بها السكرتير الناجح

يؤدي السكرتير دوراً مهماً في أي مؤسسة أو شركة، فهو المسؤول مثلاً عن تنظيم أمور الإدارة، كترتيب جدول الأعمال، تنظيم الوقت، وحفظ العديد من الأسرار التي .. المزيد..

الكسل في العمل – أسبابه – طرق القضاء عليه

كثيرة هي المرات التي نشعر بها بالكسل ونحن نمارس أعمالنا حيث تباغتنا رغبة مفاجأة في النهوض والعودة للمنزل والتوقف عن العمل تماماً، وهذا الشعور الخطير .. المزيد..

5 أمور يجب أن تفعلها في الشهر الأول من عملك

الشهر الأول في العمل هو في الواقع مهم جداً في مسيرتك المهنية فإذا أحسنت التصرّف خلاله ستنجح في إثبات نفسك وكسب رضا المدير ومجلس الإدارة، وفي حال ارتكبت .. المزيد..

7 نصائح لزيادة شعورك بالنشاط والسعادة في العمل

الشعور بالملل خلال العمل يعتبر أحد الظواهر الشائعة جداً هذه الأيام، فالروتين اليومي وكثرة المهمات المطلوب تنفيذها، وبيئة العمل الغير مريحة قد تكون .. المزيد..

7 عبارات لا يجوز أن تقولها لمديرك في العمل

العلاقة الجيدة مع مديرك في العمل تضمن لك العمل في بيئة مريحة وهذا ما يجعلك تعمل بجد لتُحقّق النجاح والتقدم للشركة فضلاً على أنّ احترام المدير يكسبك .. المزيد..