Top

أحدث المقالات

8 طرق تساعد على تعزيز ثقتك بنفسك

نحن بحاجة إلى الثقة في النفس حتى نستطيع أن نثبت ذاتنا أمام الجميع وحتى نتمكن من تحقيق النجاح في حياتنا المهنية والعلمية والاجتماعية، فالثقة هي القوة .. المزيد..

أهم الصفات التي يتميّز بها الرجل الناضج عن غيره

لا يرتبط نضوج الإنسان العقلي بالمرحلة العمريّة التي يعيشها، فالنضج الحقيقي يُمكن تقييمه من خلال سلوك الإنسان، طريقة تفكيرهِ، وتصرّفاته اليوميّة .. المزيد..

أقوال عن اليأس والإحباط

إنّ مشاعر اليأس والإحباط هي عبارة عن مجموعة من المشاعر السلبيّة التي تسيطر على عقل الإنسان وحياته وتمنعه من الاستمرار ومن المُضي قدماً في تحقيق .. المزيد..

أقوال وحكم رائعة عن الإبداع وتحقيق الطموح والأحلام

الطموح هو عبارة عن طاقة روحيّة طبيعيّة تمنح الإنسان قدرةً كبيرةً على التفكير الإبداعي لتحقيق كل الأحلام والأمنيات، فيما يلي سنتوقّف عند مجموعة من .. المزيد..

8 نصائح لتقوي شخصيتك وتزيد ثقتك بنفسك

يُعاني العديد من الأشخاص من مشكلة ضعف الشخصيّة وقلّة الثقة بالنفس، هذه المشكلة التي تظهر بشكلٍ واضح من خلال تصرفاتهم وردود أفعالهم مع الآخرين خلال .. المزيد..

بالصور: 8 خطوات تساعد على زيادة الثقة في النفس

زيادة الثقة بالنفس لا تؤدي إلى تحسين نظرتك لذاتك فقط بل تساعد على العيش بطريقة أفضل فمن يمتلك الثقة قادر على إدارة شؤون حياته بمهارة وقادر على تحقيق .. المزيد..

6 وسائل هامة لتنمية حس التخيّل

يحدث التخيّل عندما تتوالد الأفكار في الذهن بشكل يمكن أن تراها وتسمعها وتشعر بها وتتذوقها وكأنها بالفعل واقع محسوس وملموس، فالتخيّل ليس وهم بل هو حلم .. المزيد..

للصائمين: 7 طرق للابتعاد عن العصبية والشعور بالهدوء النفسي

يشكو الصائمون من الشعور بالعصبية الشديدة في رمضان، فأي موقف يجعلهم يثورون غضباً، وأي كلمة تجعلهم ينفعلون لدرجة مبالغ بها، وهذا ما يؤثر على علاقاتهم .. المزيد..

نصائح تساعد على تنمية عادة قراءة الكتب

القراءة ليست مُجرّد هواية نمارسها عندما نضجر، بل هي أحد أهم مصادر المعرفة والعلم، كما أنّها وسيلة لتثقيف الأفراد ولبناء الحضارات فالشعوب القارئة هي .. المزيد..

7 أمور يجب أن تفعلها لتكون أكثر نجاحاً وإنجازاً في الحياة

الحياة هي عبارة عن رحلة قصيرة ومؤقتة نعيشها قبل أن ننتقل إلى دار الآخرة والبقاء، لهذا من الضروري أن نعيش هذهِ الحياة بسعادة وراحة وإنجازات مهمة، ويكون .. المزيد..