Top

أحدث المقالات

مبدأ "آيزنهاور" للهام والعاجل

تخيّل بأنّ مديرك قد طلب منك تحضير عرض تقديمي من أجل اجتماع مجلس الإدارة القادم، قد يكون لديك القليل فقط من الأيام لتجمع المعلومات الخاصة بهذا العرض، .. المزيد..

مصفوفة الأعمال ذات الأولوية

معظمنا يملك الكثير من الأنشطة في "قائمة أُمنياته" والتي هي أكثر بكثير من الوقت المتاح للعمل عليها، سواءً أكانت فرصاً مثيرة أو إمكاناتٍ مشوّقة أو حتى .. المزيد..

4 طرائق لتجاوز الشعور بالإرباك الذي يسبّبه تعدد المهام

أنا مشغولٌ جداً ولكنَّني لا أنجز أيَّ شيء، فما الخطأ الذي أرتكبه؟ يقول رواد الأعمال إنَّ الحفاظ على التركيز يشكِّل تحدِّياً كبيراً بالنسبة .. المزيد..

تحديد الأولويات: أفضل استثمار للجهد والوقت

إنّ عملية تحديد الأولويات هي المهارة الأساسية التي تحتاجها لاستثمار وقتك وجهدك على أكمل وجه، ولتضيف إلى حياتك الهدوء والمجال الكافيَين لتتمكن من .. المزيد..

تعرّف على أهم المعلومات المتعلقة بالنسيان

يعرّف الأطباء حالة النسيان بأنها حالة طبيعية تصيب جميع البشر وتتمثّل في عدم القدرة على تذكر المعلومات والتفاصيل والمهارات والخبرات التي مر بها .. المزيد..

كيف تتعلم الإسبانية, أو الألمانية, أو أيَّ لغةٍ أخرى بمفردك

يسألني الناس غالباً حول كيفية البدء في تعلم لغةٍ جديدة. يؤدي التواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون باللغة المستهدفة دوراً واضحاً ومهماً في ذلك بكل تأكيد، .. المزيد..

6 فوائد تجنيها المرأة من مطالعة الكتب

على الرغم من اختلاف مواضيع وأسباب القِراءة إلا أنّ الفائدة منها واحدة حيث تجني المرأة الكثير من الفوائد الشخصية والعملية من مطالعة الكتب، لكن وللأسف .. المزيد..

تعلم اللغة أثناء النوم: هل هو مجرد حلم؟

ماذا ستفعل إذا كان لديك بضع ساعات إضافية خلال اليوم؟ أستكرسها للعمل أم للراحة؟ وهل أنت مستعدٌّ لأن تضحي بالنوم في سبيل الحصول على تلك الساعات .. المزيد..

8 نصائح تسهل عليك تعلّم اللغة الإنكليزية

تعتبر اللغة الإنكليزية من أهم اللغات في العالم وأكثرها انتشاراً واستخداماً، حيث يعدّ إتقانها شرطاً أساسياً للقبول في بعض المهن وخاصةً الشركات التي .. المزيد..

أفضل 15 طريقة لتحسين ذاكرتك

لقد تأخرت عن غداء الشركة على الرغم من أنَّه كان يشغل تفكيرك منذ أسابيع، وأضعت محفظتك مرةً أخرى، وحيوانك الأليف يرمقك بتلك النظرة التي تدمي القلب والتي .. المزيد..