Top

أحدث المقالات

3 طرق لتصبح متعلماً أكثر فعالية

التخرّج من الجامعة لا يعني أبداً التوقُّف عن التعلم، فالحصول على أدوارٍ، ووظائف، وعلاقاتٍ جديدة في الحياة يتطلّب اكتساب معارف جديدة. التوقُّف عن .. المزيد..

7 نصائح هامة عند بدء عام دراسي جديد

ها قد انتهت العطلة الصيفية وبدأ العام الدراسي الجديد، بدأ وبدأت معه أحلام الطلبة بالتفوق والنجاح، إلا أنّ الأيام الأولى في العام الدراسي هي الأصعب .. المزيد..

حقوق وواجبات المعلم والطالب في المدرسة

لكي تنجح في بناء مؤسسة تعليميّة ناجحة يجب أن تضع مجموعةً من الحقوق والواجبات التي تخص كل من المعلمين والطلاب، والتي يجب على كلا الطرفين أن يلتزموا بها .. المزيد..

العنف المدرسي – أشكاله – أهم الإجراءات للحد منه

في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة العنف في المدارس وتحولت لمشكلة حقيقة يصعب السيطرة عليها في ظل غياب الجهات الرقابية للمؤسسات التعليمية، ونظراً .. المزيد..

كيف أساعد طفلي على التخلص من الخوف في اليوم الأول من المدرسة؟

يعيش الطفل في اليوم الأول من المدرسة ساعاتٍ عصيبة ومخيفة وذلك لعدم استيعابه لبعض الأمور والتغيُّرات الجديدة التي يعيشها في هذا اليوم، فهو مثلاً .. المزيد..

6 أشياء مهمة على كل مُعلم جديد أن يلتزم بها

تُعتبر مهنة التدريس من المهن الصعبة التي تُحمّل صاحبها مسؤوليةً كبيرة وذلك لأنّ المُعلم يُساهم وبشكلٍ كبير في تأسيس جيلٍ جديد من الشباب الذين .. المزيد..

أهم النصائح للمعلمين لاستقبال العام الدراسي الجديد

يحتل المعلم مكانةً مهمةً في حياة الإنسان وبشكلٍ خاص في مرحلة الدراسة، فهو المسؤول الأول عن نجاح الطالب وعن سرعة تلقيه لمختلف المعلومات الصحيحة .. المزيد..

مع عودة العام الدراسي: الحقيبة المدرسية أضرارها وسلبياتها

أكدّت الكثير من الأبحاث الطبية والدراسات العلمية بأنّ نسبة كبيرة من الأطفال في العالم الذين لم يتجاوز عمرهم 14 عاماً يُعانون من أوجاعٍ شديدة في الظهر، .. المزيد..

10 صفات أساسيّة يتميز بها المُعلم الناجح

يحتل المُعلم مكانةً كبيرةً في حياة كل طالب ويُؤثّر عليها إمّا بشكلٍ سلبي أو بشكلٍ إيجابي، ففي كثيرٍ من الأحيان يجد الطالب نفسهِ قد تعلّق بمادةٍ ما .. المزيد..

كيف تجهّز طفلك صحياً للعودة إلى المدرسة؟

يمنح بعض الآباء الحرية الكاملة لأطفالهم خلال فصل الصيف فتجدهم يسهرون لوقت متأخر وينامون عدد ساعات أقل، كما وتجدهم يتناولون ما يشاؤون من الوجبات .. المزيد..