Top

أحدث المقالات

7 طرق لتبنّي التفكير الإيجابي كمنهج حياة

يسعى معظم الناس إلى تبني التفكير الإيجابي كمنهج يسيرون عليه في حياتهم لتحقيق المزيد من النجاح والتفوق، لكن قد لا يكون تبنّي التفكير الإيجابي بهذه .. المزيد..

6 صفات تدل على صاحب الشخصيّة الإيجابيّة

هناك العديد من الصفات التي يتمتّع بها الناس، فهناك الشخص السلبي، الشخص الإيجابي، الشخص الغامض، الشخص الودود، وغيرها الكثير من الشخصيات الأخرى .. المزيد..

6 طرق لتنمية التفكير الإيجابي

تلعب الطريقة التي نفكر فيها دوراً كبيراً في حياتنا، فالأفكار السلبية تحبط العزائم وتجلب اليأس والألم وتمنع الإنسان من تحقيق النجاح، وعلى العكس، .. المزيد..

تعرّف على أسباب تقلّب المزاج وأهم الطرق للتحكم به

تقلّب المزاج هو اضطراب نفسي ناتج عن خلل عاطفي، حيث يشعر الشخص بعواطف غريبة لاتناسب الظروف المحيطة فيه، ويعتبر تقلب المزاج من الاضطرابات النفسية .. المزيد..

5 نصائح بسيطة للحصول على مزاج جيّد

كثيراً مانشعر بحاجةٍ كبيرة إلى الراحة والسكينة في ظل تزاحم الصراعات السياسيّة والاجتماعيّة التي نعيشها في عصرنا الحالي، ونبحث عن الوسائل الفعّالة .. المزيد..

7 نصائح لتبنّي التفكير الإيجابي

التفكير الإيجابي يجعل من الحياة أكثر سهولة بعيداً عن التعقيدات، كما أنه يساعد في تنمية القدرة على حل المشكلات ومواجهة الصعوبات بعزيمة قوية، لذا .. المزيد..

6 طرق لاستبدال الاعتقادات السلبية باعتقادات إيجابية

يقول الدكتور إبراهيم الفقي (إذا أردت أن تنجح يجب أن تغيّر الطريقة التي تنظر بها إلى العالم)، إذا أردت أن تحقق النجاح في حياتك الشخصية والمهنية يجب أن .. المزيد..

8 طرق فعّالة لاعتناق التفكير الإيجابي

كيف نصبح أشخاصاً إيجابيين؟ هذا السؤال حيّر الملايين من الناس، فعلى الرغم من سهولة اعتناق التفكير الإيجابي إلا أن هناك الكثير الناس لم يتمكنوا من .. المزيد..

النجاح في الحياة: 6 خطوات إيجابية تغيّر حياتك نحو الأفضل

هل تشعر بالإحباط؟ هل أنت متشائم وتشعر بالضياع؟ هل لديك مشاكل كثيرة؟إذا كنت تعاني من كل هذا وترغب في تغيير حالك البائسة يجب أن تتخلّى عن تفكيرك السلبي .. المزيد..

6 طرق تساعدك على التفكير بإيجابية

تحدّد الطريقة التي تفكر بها ما إذا كنت ستحقق النجاح في حياتك أو ستقع في الفشل، فالأفكار الإيجابية توصلك للقمة والأفكار السلبية تبقيك في القاع، لذا يجب .. المزيد..