عزيزتي .. هل تعلمين أن السباحة من أجمل الرياضات وأكثرها فائدة لصحتك ؟ نعم إنها حقيقة ، فهي أفضل تمرين لتنشط وتحريك معظم عضلات جسمك ، ولذلك فهي من أكثر أنواع الرياضة حرقاً للسعرات.

وتعتبر الشمس، حسب ما ورد بجريدة " الدستور " المحور الصيفي الصحي الأهم بالنسبة للسباحة بالذات ، وهي أيضاً سلاح ذو حدين ، قد يكون شديد الأذى أو كثير الفائدة ، لذا عليكِ أن تعرفي كيف تستمتعي بها من دون أن تلحق الضرر بكِ . ولكي تتفادي مخاطرها التي منها :

حروق الشمس - اسمرار الجلد - تجاعيد - نمش ، فقدان مرونة البشرة - نقص مناعة البشرة – تنشيط الجراثيم نمو أسرع لبوادر سرطان الجلد يمكننا تجنبها بسهولة بإتباع الإرشادات الأتية :

 - عدم إطالة التعرض لأشعة الشمس كالجلوس في ظل شجرة أو تحت مظلة تجنب التعرض لشمس الظهيرة ، عندما تكون أشعة الشمس في ذروتها ،

 وهناك قاعدة الظل: لتجنب وهج الشمس تقول: فعندما يكون ظلك أقصر من طولك عليك أن تتوارى عن أشعة الشمس. - استخدام مستحضر واقي من الشمس إذا لزم الأمر ، ارتدي ملابس واقية ، كالقبعات العريضة والقمصان الطويلة الأكمام ، استخدام النظارات الشمسية داكنة اللون والقادرة على تأمين الحماية المطلوبة للعيون.

المصدر:مكتوب