Top

أحدث المقالات

نصائح بسيطة كي تتميّز في اجتماعات العمل

تُعتبر اجتماعات العمل من الأمور المهمة التي تُقام بشكل دوري ومنتظم في أغلب الشركات، وعادةً ما يُحضّر الموظفون لهذه الاجتماعات بجد واجتهاد بُغية .. المزيد..

طرق تعامل المدير الناجح مع الموظفين

جميعنا نعلم صفات الموظف الناجح ومؤهلاته والطرق التي يجب أن يتقيّد بها ليكون موظفاً محبوباً بالنسبة لمدرائهِ، ولكن القليل منا يبحث ويقرأ عن حقوق .. المزيد..

كيف تكسب ثقة كل من يعمل معك في شركتك

لكي تنجح في إدارة شركتك بشكلٍ صحيح لا بُدّ من أن تكتسب محبة وثقة كل الموظفين العاملين فيها، وكذلك واحترام وثقة كل الزبائن والمورّدين الذي يعملون معك .. المزيد..

استخدام نهج التقويم الذاتي مع الموظفين

هل ترغب في تشجيع موظفيك على المشاركة بشكلٍ أكبر في تقويم الأداء والتخطيط المهني؟ إنَّ التقويم الذاتي هو واحدٌ من أفضل الطرق التي تؤدي إلى دمج الموظف .. المزيد..

نصائح للتعامل مع الزملاء المزعجين في العمل

يُصادف الإنسان في حياته العمليّة بعض الزملاء المزعجين الذين يؤثرون على نجاحهِ وسير عمله، وعلى نفسيتهِ الإيجابيّة خلال ساعات العمل، وفي إطار هذا .. المزيد..

نصائح لإدارة الاجتماعات بنجاح

إدارة الاجتماعات ليست مهمة سهلة كما يظن البعض، حيث لا يستطيع أي شخص أن يعقد الاجتماع وينجح في تحقيق الهدف المراد منه، فكثيرة هي الاجتماعات التي تستمر .. المزيد..

كيف تكون مديراً ناجحاً؟

تعتبر الإدارة واحدةً من أصعب المهام وأكثرها مسؤوليّة على الإطلاق، لذلك فإنّ العديد من الأشخاص يفشلون في تحقيق النجاح والتألق في أداء هذه المهمة .. المزيد..

تعرف على الأنماط الشخصيّة لموظفيك وكيفية التعامل معهم

كي تنجح في إدارة عملك بشكلٍ صحيحٍ ومتقن عليك أولاً أن تتعرّف على شخصيات الموظفين لديك وعلى القدرات التي يمتلكونها كي تتمكن من إدراتهم وتوجيههم بما .. المزيد..

أهم الفروقات بين المدير الناجح والمدير الفاشل

تُعتبر مهمة الإدراة من أصعب المهام وأكثرها حاجة للصبر والحكمة والجهد العقلي الكبير، حيث أنّ المدير هو المسؤول الأول والأخير عن نجاح أو فشل العمل في .. المزيد..

ماهي أسرار المدير الذكي؟

يلعب المدير دوراً مهماً وأساسيّاً في نجاح أي مؤسسة يُديرها، فهو المسؤول الأول والأخير عن تسيير أمور العمل وتوجيه الموظفين والعمال بشكل صحيح ومنظّم، .. المزيد..