Top

أحدث المقالات

نصائح من الخبراء لعلاج الأرق

هل تواجه صعوبة في الاستغراق بالنوم أو تستيقظ بشكل متكرّر خلال النوم؟ هل تنهض مبكراً من النوم بغير المعتاد؟ إذا كنت تعاني من كل هذا فعلى الأرجح أنك مصاب .. المزيد..

كيف تتخلّص من إدمان الغفوة بعد المنبّه؟

إنّ إدمان الغفوة بعد رنين المُنبّه مشكلة مزعجة يُعاني منها العديد من الأشخاص يومياً عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، وهذا ما يُعرضهم للتأخّر عن العمل .. المزيد..

10 نصائح للنوم بشكل أفضل ليلاً

ستتمكن من خلال الإرشادات البسيطة التي سنقدمها لك من الحصول على نومٍ أفضل أثناء الليل، ففي بعض الأحيان ولأسباب عديدة، يعاني الكثير منا تقريباً من .. المزيد..

7 أسباب تحرمك من النوم المريح خلال الليل

لكي يحافظ الإنسان على صحّته النفسيّة والجسديّة لابُدّ له من أن يحصل على ساعات معينة من النوم المريح خلال الليل، وأن يبتعد عن الأسباب التي تحرمه من .. المزيد..

4 أشياء يمكنك تعلّمها بالفعل أثناء نومك

عندما تذهب ليلاً إلى النوم ضع كتاباً تحت وسادتك، وعندما تستيقظ في صباح اليوم الآتي ستجد أنَّك حفظت محتوياته عن ظهر قلب. في الحقيقة، لن يكون ذلك مجدياً .. المزيد..

8 حيل ذكية للتغلّب على الأرق والنوم بعمق

يعرّف الأطباء الأرق بأنّه اضطراباً في النّوم يؤدّي إلى عدم قدرة الشخص على بدء النوم أو عدم قدرته على الاستمرار في النوم طيلة الليل، فينتج عن ذلك إمّا .. المزيد..

أبرز 8 اضطرابات متعلقة بالنوم

يقضي الانسان ثلث حياته وهو نائم، ويتفاوت عدد ساعات النوم التي يحتاجها الإنسان من شخص إلى آخر، والجدير بالذكر أنّ النوم هو أمر ضروري لصحتنا وأنّ قلة .. المزيد..

6 أمور خاطئة تفسد نومك وتجعلك تستيقظ في الليل

هل تعاني من مشكلة عدم الراحة أثناء النوم؟ هل تصحو بشكلٍ متكرر خلال الليل؟ وهل ترغب بالتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي لإصابتك بهذهِ المشكلة؟ من خلال .. المزيد..

تخلّص من هذه العادات لتنعم بنوم مريح وهادئ

يستلقي الإنسان كل يوم في الليل على فراشهِ آملاً بأن يحصل على ساعاتٍ من النوم المريح والهادئ، لكن ولسوء الحظ فإنّ هذه الأمنيّة قليلاً ما تتحقق وذلك بسبب .. المزيد..

فوائد القيلولة: 6 أسباب تدفعك للقيلولة كل يوم

القيلولة أو النوم عند الظهيرة هي استراحة ينام بها الناس لوقت قصير بهدف تجديد طاقتهم ونشاطهم، وقديماً كانت القيلولة مؤشراً على الكسل والخمول لكن الآن .. المزيد..