Top


مقالات النجاح

كيف تتعلم الإسبانية, أو الألمانية, أو أيَّ لغةٍ أخرى بمفردك

يسألني الناس غالباً حول كيفية البدء في تعلم لغةٍ جديدة. يؤدي التواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون باللغة المستهدفة دوراً واضحاً ومهماً في ذلك بكل تأكيد، .. المزيد..

تعلم اللغة أثناء النوم: هل هو مجرد حلم؟

ماذا ستفعل إذا كان لديك بضع ساعات إضافية خلال اليوم؟ أستكرسها للعمل أم للراحة؟ وهل أنت مستعدٌّ لأن تضحي بالنوم في سبيل الحصول على تلك الساعات .. المزيد..

8 نصائح تسهل عليك تعلّم اللغة الإنكليزية

تعتبر اللغة الإنكليزية من أهم اللغات في العالم وأكثرها انتشاراً واستخداماً، حيث يعدّ إتقانها شرطاً أساسياً للقبول في بعض المهن وخاصةً الشركات التي .. المزيد..

8 نصائح تساعدك على تعلّم اللغات الأجنبية بسهولة

أصبح تعلّم اللغات الأجنبية حاجة ضرورية في عصرنا الحديث فهي وسيلة للتواصل الاجتماعي وبفضلها يمكن للشخص أن يطّلع على آخر التطوّرات العلمية في العالم، .. المزيد..

تعرّف على فوائد تعلّم اللغة الإنكليزية

مع بداية القرن العشرين ازداد الاهتمام بتعلّم اللغة الإنكليزية باعتبارها لغة دولية يتحدّث بها ما يقارب 1.8 مليار نسمة، فهي اللغة الرسمية لكل من .. المزيد..

أهم المعلومات عن اللغات الأجنبية وفوائد تعلّمها

تُشير العديد من الدراسات التي أجريت في مجال علم النفس بأنّ الأشخاص الذين يتحدثون بعدة لغات يتمتعون بقدرات عقليّة وذكائيّة أكثر من غيرهم بكثير، كما .. المزيد..

تعرّف على أكثر اللغات انتشاراً في العالم

تشير الإحصاءات الأخيرة أن عدد سكان العالم يبلغ حوالي 7.3 مليار نسمة ويتحدثون أكثر من 7 آلاف لغة، وتشير نفس الإحصاءات أن أكثر من نصف هذه اللغات بدأت تنقرض .. المزيد..

8 نصائح لتعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع

يُعاني العديد من الأشخاص من بعض الصعوبات في سرعة تعلّمهم لأي لغة أجنبيّة غريبة عن لغتهم الأم، وهذا ما يجعلهم يشعرون بالاستسلام الذي يُعيقهم عن تحقيق .. المزيد..

10 وسائل عملية لتعلّم اللغات الأجنبية بسهولة

إتقان اللغات ليس أمراً ترفيهياً كما يعتقد البعض بل هي حاجة ضرورية جداً لأنها مفتاح النجاح في إقامة علاقات من خارج محيطنا الاجتماعي وإيجاد فرصة عمل .. المزيد..

لماذا يجب أن نتعلّم اللغات الأجنبية؟

حوّل التطور التكنولوجي والتقني العالم لقرية صغيرة وهذا ما خلق نوعاً من الانفتاح على الثقافات الأخرى والحضارات فاضطر الناس إلى تعلّم اللّغات إلى .. المزيد..