Top

أحدث المقالات

الفوائد العلمية للرياضة لجسم الإنسان

بالإضافة للفوائد الجماليّة التي تمنحها الرياضة لجسم الإنسان فإنّ الكثير من الدراسات العلميّة أثبتت بأنّها تساعد في وقاية الإنسان من التعرض للعديد .. المزيد..

الرياضة والفوائد التي تمنحُها للمرأة الحامل

تتقيد المرأة الحامل عادةً بالنصائح الكثيرة التي يُقدمها لها طبيبها المختص، وبشكلٍ خاص النصائح الغذائيّة، ولكنّها كثيراً ماتتجاهل التقيّد .. المزيد..

7 نصائح لتحمي نفسك من العدوى البكتيريّة في النوادي الرياضيّة

تُعتبر الأندية الرياضيّة بيئة خصبة لتكاثر الملايين من البكتيريا والجراثيم الضّارة التي تنتقل من شخصٍ إلى آخر عن طريق التعرّق واستخدام الأدوات .. المزيد..

5 أخطاء غذائيّة شائعة يجب أن تتجنبها عند ممارسة الرياضة

بالرغم من الفوائد العديدة التي تمنحها الرياضة للجسم والصحة الجسديّة والنفسيّة إلّا أنّ هناك بعض الأخطاء الغذائيّة الشائعة التي يقوم بها الإنسان .. المزيد..

كيف تُحافظ على سلامتك في صالات الجيم

كثيراً ما يتعرض الإنسان خلال أدائهِ للتمارين الرياضيّة في الأندية لبعض الحوادث المتعلقة بالكسور والسقوط نتيحة استخدامه لبعض الأجهزة التي تحتاج .. المزيد..

أهم الفوائد التي تمنحها الرياضة لجسم الإنسان

العقل السليم في الجسم السليم ولكي يكون جسمك سليماً ومعافى من مختلف أنوع الأمراض لابدّ لك من أن تمارس بعض التمارين الرياضيّة المهمة التي تمنح الفائدة .. المزيد..

فوائد الرياضة للمرأة خلال فترة الدورة الشهرية

من الشائعات المتناقلة بين النساء أنّ الرياضة خلال الدورة الشهرية لها مخاطر صحية عديدة، وفي حقيقة الأمر أنّ المرأة تشعر بتعب والألم خلال الحيض لكن .. المزيد..

8 طرق فعّالة لمعالجة التعضيل بعد الرياضة

التعضيل هو انكماش غير طوعي لعضلة واحدة في الجسم أو أكثر فينتج عن ذلك صعوبة في تحريك أجزاء الجسم، ويرى الأطباء أن السبب الأساسي للتعضيل هو ممارسة النشاط .. المزيد..

6 فوائد صحيّة تمنحها الرياضة لجسم المرأة

تمنح الرياضة العديد من الفوائد الصحيّة لجسم وصحة الإنسان وبشكلٍ خاص لصحة المرأة، حيث تؤكّد الدراسات بأنّ جسد المرأة بحاجة ماسة إلى ممارسة التمارين .. المزيد..

8 نصائح هامة للمبتدئين في كمال الأجسام

تعتبر رياضة كمال الأجسام واحدةً من أكثر الرياضات التي تُمارس من قبل العديد من الشباب الذين يرغبون في الحصول على جسد متناسق وعضلات تزيدهم جاذبيةً .. المزيد..