حل فصل الصيف، وهذا يعني بالنسبة لمعظم الأطفال المزيد من الأنشطة في الهواء الطلق كالسباحة واللعب فهم يستمتعون في هذا الفصل باللعب بالماء سواء كان ذلك في حمام السباحة أو البحر.

السلامة والأمان بالقرب من الماء:

 

  مصطلح عام ينطبق على أحواض الاستحمام والمنتجعات وحمامات ودورات المياه وحاويات الماء فالغرق هو ثالث سبب رئيسي لوفاة الأطفال الناجم عن الحوادث وممكن حدوثه في بضع ثوان، فيمكن للطفل أن يغرق في الوقت الذي تستغرقه للرد على الهاتف.

- لا تترك الأطفال الصغار بمفردهم ولو للحظة واحدة أو في رعاية طفل آخر صغير بالقرب من حمام السباحة أو أي مصدر للمياه.

 

- تأكد من تركيب سياج لا يقل ارتفاعه عن أربعة أقدام إذا كان لديك حوض أو حمام السباحة كبير أو حوض قابل للنفخ، أو مثبت فوق سطح الأرض وذلك لحماية الطفل من الوصول اليه.

- يتم استخدام المواد الكيميائية لتعقيم مياه حمام السباحة، و جلد الطفل هو أكثر حساسية من جلد الكبار و المواد الكيميائية يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على جلد الطفل.

 

- الأطفال بحاجة إلى تعلم السباحة لأن ذلك قد يقلل من خطر الغرق في الأطفال الأصغر سناً، ولكن خذ باعتبارك أن الأطفال يتطوروا بمعدلات مختلفة، وليس جميع الأطفال يكونون جاهزين للسباحة في نفس العمر.
 
- سترة السباحة والتي تجعل الطفل يطفو فوق الماء مفيدة في إعطاء الطفل الثقة بالنفس حين يتعلم السباحة في الماء.
 
- ينبغي للكبار والاطفال فوق سن 13 تعلم كيفية عمل الأسعافات الأولية للرضع وللأطفال.

- ضع كريم حماية من الشمس إذا كان طفلك سيسبح في البحر أو حوض السباحة أو يلعب تحت أشعة الشمس لأن الأطفال أكثر عرضة للآثار الضارة للشمس وذلك بسبب أن بشرتهم رقيقة. وحتى لايصابوا بحروق الشمس.