Top

أحدث المقالات

6 نصائح مهمة لتضع عنواناً جميلاً لحياتك

الحياة هي عبارة عن رحلة قصيرة يعيشها الإنسان قبل أن ينتقل إلى الحياة الآخرة ولأنّ رحلتكَ قصيرة ومحدودة في هذهِ الحياة عليك أن تستغلها وأن تُخطّط .. المزيد..

8 نصائح ذهبيّة للتخلّص من القلق الذي يؤرق حياتك

يترك القلق العديد من الآثار السلبية على حياة الإنسان الصحيّة، النفسيّة، والجسديّة، حيث أنّهُ يحرمه من الشعور بالراحة الذهنيّة ومن إتمام مهامهِ .. المزيد..

9 قواعد مهمة لتنعم بالسلام الداخلي

إنّ السلام الداخلي هو أكثر مانسعى لتحقيقهِ في ظل هذه الصراعات العديدة التي تحيط بنا في عصرنا الذي نعيش فيهِ كالظروف الاقتصاديّة الصعبة، الحروب .. المزيد..

ماهي أبرز أعراض القلق النفسي عند الإنسان

من الطبيعي أن يتعرّض الإنسان لمشاعر القلق والتوتر بين الحين والآخر نتيجة تراكم الأعمال التي تولّد الضغوط في الحياة اليوميّة، ولكن عندما يتحوّل هذا .. المزيد..

8 نصائح للتعامل مع الإجهاد والتوتر بعد الانتهاء من العمل

يتعرّض معظم الموظفين إلى الإجهاد و التوتر خلال ساعات الدوام وغالباً ما يمتد هذا الشعور إلى ما بعد العمل ممّا يجعل الشخص بحالة يرثى لها فيعجز عن القيام .. المزيد..

8 وسائل لتخليص الجسم من الطاقة السلبية

هناك نوعين من الطاقة طاقة إيجابية وطاقة سلبية، تساعد الأولى على الشعور بالراحة والسعادة أما الثانية تجعلنا نشعر بتعاسة وحزن، وأسوأ ما يمكن أن يواجهه .. المزيد..

القلق وتأثيراته السلبيّة على جسم الإنسان

يتعرّض الإنسان في حياته اليوميّة للكثير من مشاعر القلق التي قد تتفاقم لتصل إلى درجةٍ تؤرق راحته وتمنعه من الاستمتاع بحياته وبعلاقاته مع الآخرين، .. المزيد..

كيف تتخلص من الأفكار السلبية بشكل نهائي؟

يؤكد خبراء علم النفس أنّ الأفكار هي المحرك الأساسي للإنسان فإذا امتلك الإنسان أفكار إيجابية عاش حياته بسعادة وهناء أما إذا كانت أفكاره سلبية عاش .. المزيد..

8 أمور عليك فعلها لتشعر بالرضا التام عن نفسك

يشدّد الخبراء على ضرورة شعور الإنسان بالرضا عن النفس لضمان حياة مستقرة وسعيدة، لكن هذا الشعور ليس من السهل الحصول عليه فهو يحتاج لإجراء بعض التعديلات .. المزيد..

5 طرق بسيطة لتعيش حياتك بشكل إيجابي بعيداً عن التشاؤم

يتعرض الإنسان خلال حياته اليوميّة للعديد من الضغوطات إن كان في العمل أو المنزل، وهذا مايجعلهُ قلقاً ومتشائماً في كثيرٍ من الأحيان مما يؤثر على حياته .. المزيد..