Top


مقالات النجاح

أشهر الأمراض الجلدية وطرق علاجها

جلد الإنسان هو العضو الذي يغطي كامل جسمه، وتتمثل وظيفته الرئيسية في حماية الجسم من الجراثيم وغيرها من البكتيريا الخطيرة، وهذا ما يجعله عرضة للكثير من .. المزيد..

نصائح للحفاظ على صحة الأسنان واللثة والوقاية من أمراضها

تتعرّض الأسنان واللّثة للعديد من المشاكل الصحيّة التي تسبّب للإنسان أوجاعًا غير محتملة على الإطلاق، وعادةً ما تحدث هذه الأمراض نتيجة الإهمال وعدم .. المزيد..

أمراض الشتاء: الإنفلونزا، الزكام، التهابات الحلق والمفاصل، البرد

نحن الآن في بداية فصل الشتاء وبدأنا نشعر ببرودة الجو بشكل واضح، حيث تنخفض درجات الحرارة شتاًء إلى حدود غير طبيعية عن باقي فصول العام، هذا علاوة على هبوب .. المزيد..

أهم النصائح للحصول على الطاقة والنشاط في فصل الشتاء

في فصل الشتاء يفتقد الإنسان لشعور الطاقة والحيويّة ليجد نفسه قد تحوّل لشخصٍ كسول خمول وغير قادر على القيام بأي نشاط  يومي، وكل هذا يعود لأسباب .. المزيد..

للسيدات: 6 نصائح للعناية بالصحة خلال احتفالات العيد

الاهتمام بنفسك من الناحية الصحية خلال حفلات الكريسماس ورأس السنة أمر في غاية الأهمية، حيث سيحميك هذا من التعرُّض لوعكات صحية تجعلك تمضين أيام العيد .. المزيد..

اضطراب ضغط الدم، و أهم النصائح للوقاية منه

يُعتبر اضطراب ضغط الدم وعدم انتظامه من أكثر المشاكل الصحية التي يُعاني منها العديد من الأشخاص في العالم، والذي يؤدي في كثيرٍ من الأحيان لتداعياتٍ .. المزيد..

كيف يؤثِّر النوم في علاقاتنا؟ إليك ما يقوله العلم

عندما تعمل الأجساد بصورةٍ صحيحة يساعد النوم الدماغ على معالجة العواطف والذكريات التي عشتَها خلال اليوم، فتستيقظ وقد حصلت على قسطٍ كافٍ من الراحة .. المزيد..

الزكام: أسبابه وطرق الوقاية منه وعلاجاته

يأتي فصل الشتاء حاملًا معه الأمطار والثلوج والهواء حيث تصل درجة الحرارة في بعض البلدان إلى ما دون درجة الصفر فيجتاح الصقيع كل مكان الأرصفة والشوارع .. المزيد..

الفاكهة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك لتناول الفاكهة كل يوم، فهي غنية بالمعادن والفيتامينات التي من شأنها أن تُقوّي الجهاز المناعي، وتحمي الجسم من .. المزيد..

التحسُّس الصدري والسعال خلال الشتاء وطرق العلاج

تنخفض درجات الحرارة في فصل الشتاء وينتشر الهواء البارد الجاف الذي يدخل لجسم الإنسان ليُسبب له العديد من التداعيات الصحيَّة الخطيرة وأبرزها التحسس .. المزيد..