يعلم الجميع بأن الحلويات ليست جيدة لصحتنا ولا يجب علينا أكل الكثير من الحلويات في اليوم، لكن أحياناً يكون من الصعب علينا منع أنفسنا من التمتع بلذة هذه الأطعمة الشهية، أستطيع القول أن الشكولاتة السوداء هي واحدة من الحلويات الأكثر تفضيلاً والألذ طعماً في جميع أنحاء العالم، ويجب عليك من الآن وصاعداً ألّا تشعر بالذنب في كل مرة تأكل هذا الطعام “الحلو” لأنه يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، وهذه بعض الأسباب التي تجعلك تأكل كل ما لديك من شوكولاتة.

الشوكولاتة السوداء تحوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، أنصحك بإدراجها على قائمة طعامك لكل يوم، بالإضافة إلى أن الدراسات أثبتت أن الناس الذين يأكلون الشوكولاتة السوداء لديهم الكثير من المواد المضادة للأكسدة في دمهم، لكن إذا اخترت الشوكولاتة مع الحليب (الشوكولاتة البيضاء) لن تحصل على نفس النتيجة على الأغلب.

لماذا نحتاج للمواد المضادة للأكسدة؟

لأنها تسهم بدرجة كبيرة في حماية الجسم من الشيخوخة، تحتاج فقط إلى تناول عدد كبير من هذه الأغذية لتزود جسمك بعدد كبير من هذه المواد المفيدة.

الشوكولاتة هي واحدة من تلك الأشياء التي تجعلك تشعر بتحسن بعد يوم عمل شاق، ويمكن لهذا الطعام الحل وأن يحسن من حالتك المزاجية بعد مختلف المواقف العصبية، بالتأكيد هناك تفسير علمي لكل هذا,الناس الذين يتناولون الشوكولاتة يزداد لديهم عدد الأندورفين في اجسامهم، والأندورفين يحرك مشاعر وعواطف تشابه مشاعر الوقوع في الحب. بالإضافة لهذا فإن الشوكولاتة فيها نسبة قليلة من الكافيين فيمكنك من خلال تناولها زيادة نشاط عقلك.

لقد تم إجراء العديد من الأبحاث لإثبات جميع منافع الشوكولاتة السوداء، فيوصي بها العلماء بالاضافة إلى الغذاء اليومي من أجل المحافظة على استقرار ضغط الدم، إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فالشوكولاتة السوداء هي الدواء الصحيح والأنسب لك.

المشاركون في دراسة أجريت في ألمانيا تناولوا 100 غرام من الشوكولاتة السوداء كل يوم خلال اسبوعين،وبالتالي تم اكتشاف أن ضغط الدم لدى المشاركين انخفض إلى أدني نقطة صحية، جرب أكل الشوكولاتة السوداء بانتظام وسوف تشعر بانخفاض ضغط دمك.

ربما كنت لا تعتقد أن الشوكولاتة السوداء فيها عدد كبير من المواد المغذية الضرورية لجسمك ليعمل بشكل جيد. لذلك هذه الحلوى هي الخيار الأفضل بالنسبة لك لتساعدك على جعل صحتك أفضل،فهي تحوي نسبة عالية من المغنيزيوم والحديد والمنغنيز والنحاس، والأهم من كل هذا فالشوكولاتة السوداء مصدر للبروتين والألياف.

في هذه الأيام يتعرّض الكثير من الناس إلى مرض القلب والأوعية الدموية، السبب الرئيسي لهذه المشكلة الصحية هو تراكم الرسوبيات في الشرايين، كل عام معدل الوفيات من جراء هذا المرض يزداد بسرعة، ولحسن الحظ هناك طريقة رائعة لمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، كل ما عليك فعله أو تناوله هو الشوكولاتة السوداء كل يوم بشكل منتظم فقدرتها على تخفيض ضغط الدم لا يمكن انكارها حتى انها يمكن أن تساعد كبار السن المصابين بهذا المرض ان يعيشوا لفترة أطول.

آخر سبب مقنع بالنسبة لك للبدء بتناول الشوكولاتة السوداء بانتظام هو حقيقة أنها يمكن أن تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ وحمايتك من التأثير السلبي للشيخوخة (النسيان).يجب ان تضع في بالك دوماً أن الشوكولاتة السوداء تحتوي على بعض السكر ولا يمكنك أكل هذه الحلوى بقدر ما تريد.
                                                                                                                            
حاول أن تتحكم بحجم وجبات الشوكولاتة اذا كنت لا تريد تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي لا يحتاجها جسمك أو يمكنك إزالة بعض الحلويات الأخرى من نظامك الغذائي، و قد اكتشف مؤخراً فائدة صحية أخرى للشوكولاتة السوداء وهي أنها غنية الفلافونيد. الناس الذين يأكلون هذه الحلوة اللذيذة لديهم فرصة أكبر لتجنب مرض السكري من النوع الثاني.

في حياة مليئة بالضغوط يمكن أن يكون لها تأثير على الجلد بشكل خاص، يمكن أن تتيقن أن كل حالة مزعجة ومرهقة تترك التجاعيد على البشرة، ومع ذلك هناك حل رائع لهذه المشكلة. تناول الشوكولاتة السوداء يساعدك على تهدئة أعصابك والتخلص من هرمونات التوتر التي تؤثر على الجلد. تناول شوكولاتة كل يوم و سوف تتفاجئ مع بشرتك الصحية و المتوهجة، كما تزود هذه الحلويات الجسم بالفلافانول المعروفة بحماية البشرة من أشعة الشمس القوية.

يمكن أن يكون من الصعب العثور على الأطعمة اللذيذة والصحية في نفس الوقت، لكن الشوكولاتة السوداء تملك هذه الصفات، على الرغم من أن هذا الطعام هو حلو المذاق ويحوي نسبة عالية من السعرات الحرارية لكن يجب عليك التأكد من وجوده على لائحة طعامك.