يُلاحظ العديد من الرجال بأنّ هناك بعض التغيُرات التي تطرأُ على جهازهم التناسلي بشكلٍ مفاجئ مما يُثير الرعب والخوف الشديد في قلوبهم، وهذا بالتحديد ماسنتحدث عنه من خلال السطور التاليّة حيث سنأتي على ذكر مجموعة من الإشارات التي تدل على أنّ جهازك التناسلي يُعاني من مشكلةٍ صحيّة.

أولاً: حرقة أثناء التبول

يُعاني العديد من الرجال في فتراتٍ معينة من حرقةٍ مزعجة خلال التبول، هذهِ الحرقة التي تحدث نتيجة عدة أسباب، كالإصابة بالعدوى البكتيريّة الناتجة عن قلة الاهتمام بالنظافة الشخصيّة، أو نتيجة الإصابة بإحدى الأمراض الناتجة عن الاتصال الجنسي كمرض الزهري أو السيلان وعادةً ماتترافقُ هذهِ الحالة بنزول بعض الإفرازات المهبلية.

ثانيّاً: الطفح الجلدي

وهو عبارة عن ظهور بعض الإلتهابات الخفيفة على جلد العضو الذكري، وهذا نتيجة عدة أسباب كإهمال الرجل لنظافتهِ الشخصية، ممارسة الجنس والاحتكاك العنيف، بالإضافة لملامسة القضيب للملابس الداخليّة الصناعيّة التي تُسببُ التحسس الشديد.

ثالثا: ضعف الإنتصاب

وتتمثل هذه المشكلة بعدم قدرة الرجل على تحقيق عملية انتصاب العضور الذكري بشكلٍ سريع، وذلك لعدة أسباب قد تكون نفسيّة كالإصابة بعوامل التوتر والاكتئاب، أو لأسبابٍ صحيّة كالإصابة بمرض الضغط، القلب، والبروستات، أو لأسباب أخرى متعلقة بإدمان الرجل على التدخين وتعاطي الكحول والمخدرات.

رابعاً: ظهور البقع على العضو الذكري

وهي من المشاكل الصحيّة الشائعة التي يُصاب بها العضو الذكري للرجل، وتنقسم هذه البقع إلى نوعين، النوع الأول عبارة عن بقع بيضاء صغيرة الحجم ولا تسبب أي نوع من الحكة، وهذا النوع لايُسبب أي ضرر للرجل ويزول بشكلٍ تلقائي أو عن طريق الليزر، أمّا النوع الثاني فهو عبارة عن بقع حمراء تنتج عن طريق الاحتكاك الجنسي والإصابة بعوامل التوتر والقلق.    

خامساً- خروج دم في السائل المنوي

وهي من أخطر الحالات الصحيّة التي قد يُعاني منها الرجل، وتتمثل أعراضه بشعور الرجل بألم شديد أثناء عملية القذف مع رؤيتهِ لقطرات من الدّم في السائل المنوي أو البول، وهذا يدل وللأسف الشديد على معاناة الرجل من مشكلة سرطان البروستات أو المثانة،  لذلك يجب مراجعة الطبيب وبشكلٍ سريع.

 

في حال تعرض جهازك التناسلي لأي مشكلة صحيّة من هذهِ المشاكل التي ذكرناها لك، فإنّهُ يتوجب عليك أن تتوجه وبشكلٍ مباشر إلى الطبيب لكي يصف لك العلاج المناسب والذي سيحميك من التعرض للتداعيات الصحيّة الخطيرة.