من أصعب التجارب التي تمر بها المرأة في حياتها تجربة الطلاق فبعد أعوام من الحب والزواج تنتهي قصة الحب بخيبة أمل كبيرة وحزن وألم لا حدود لهما، مهما كانت أسباب الطلاق فمن الطبيعي أن تحزني ومن الطبيعي ألا تتأقلمي مع واقعك وحياتك الجديدة لكن بقليل من العزم والإرادة والصبر ستتمكنين من تجاوز كل معاناتك والإقبال على الحياة بروح وهمة عالية، فيما يلي سنستعرض عزيزتي أهم النصائح التي تساعدك على تجاوز تجربة الطلاق.

النصيحة الأولى: إذا كنتِ تظنين أنّك الوحيدة التي مررت بهذه التجربة البائسة فأنتِ على خطأ حيث هناك المئات وربما الآلاف من السيدات اللواتي مررن بنفس التجربة، ما أدراكِ فقد يكون الطلاق وسيلة للتخلص من الأحزان التي مررت بها في الماضي وبداية جديدة لحياة تملؤها السعادة والراحة.

النصيحة الثانية: الطلاق تجربة مؤلمة لكنها ليست نهاية العالم بالنسبة لك لذا لا تسمحي لأحزانك أن تسيطر على حياتك، توقفي عن التفكير فيما حصل، قاومي آلامك، و أغلقي الباب على الماضي واستغلي حاضرك واستمتعي بكل لحظة من حياتك، فلا يزال هناك الكثير من اللحظات السعيدة التي تنتظرك.

النصيحة الثالثة: في هذه اللحظة الحساسة من حياتك يحب أن تحيطي نفسك بعائلتك وأصدقائك المقربين، سيساعدونك جميعهم على الخروج من هذه المحنة وسيقفون إلى جانبك وسيقدمون لك كل الدعم والحب والثقة بالنفس، وهذا ما تحتاجين إليه بالفعل حتى تنجحي في تجاوز تجربة الطلاق.

النصيحة الرابعة: احذري من أن تفقدك تجربة الطلاق ثقتك بنفسك، فالطلاق مجرد تجربة عابرة تزيد من خبرتك في الحياة وتمنحك الحكمة وتعلمك كيف تختارين مرة أخرى بشكل أفضل، لذا احترمي نفسك وقدري ذاتك وكوني واثقة بأنك ستتمكنين من تجاوز كل الصعاب والتحديات الحالية والمستقبلية.

النصيحة الخامسة: سيحاول كل أفراد عائلتك وأصدقائك مساعدتك على تجاوز تجربة الطلاق بدعوتك للعشاء أو للتنزه أو للتسوق أو للسفر إلى الخارج، لكن لا يجوز أن تجبري نفسك على الخروج لأي مكان طالما أنك لازلت تشعرين بالتعب، خذي وقتك لكن بالشكل المقبول وبعدها لبّي جميع الدعوات وعودي إلى طبيعتك السابقة.

النصيحة السادسة: خلال هذه الفترة الحساسة من تاريخ حياتك أنت بحاجة لبعض الأنشطة الرياضية فهي ستكون العلاج السحري لكل ما تعانين منه، قومي بممارسة رياضة المشي، الأيروبيك، السباحة، التنس، اشتركي في الأنشطة الرياضية الجماعية كالتنس وكرة الطائرة والسلة سيشعرك هذا بالراحة أكثر.

النصيحة السابعة: حاولي أن تملئي وقتك بما هو نافع ومفيد، مثلاً تطوعي في الجمعيات الخيرية، شاركي في حملات التوعية ضد الأمراض السارية، قدمي مساعدات لمحو الأمية في منطقتك، تعلّمي بعض المهارات الحرفية، تعلّمي لغة جديدة، مارسي هوايتك المفضّلة، سيشعرك هذا بالمتعة والسعادة وسينسيك كل معاناتك.

النصيحة الثامنة: حان الوقت لكي تفكري في نفسك قليلاً قومي بفعل كل الأشياء التي كنت لا تستطيعين القيام بها في الماضي، سافري للبلد التي تحبيها، اشتري الملابس، جربي تعلّم رياضات جديدة مثل القفز المظلي تسلق الجبال، اخرجي للتخييم في الغابات كل هذه الأمور ستجعلك بحال أفضل.

 

النصائح التي قدمناها لك سوف تساعدك على تجاوز تجربة الطلاق وستتمكنين بفضلها من عيش حياتك بسعادة وهناء.