Top

أحدث المقالات

أهم النصائح للتخلّص من التوتر والاضطراب خلال ساعات العمل

إنّ التوتر الذي يتعرّض له الإنسان خلال ساعات العمل يؤثر سلبًا على حياته النفسيّة وقدرتهِ على تحقيق النجاح والتألق المهني، وعادةً ما يحدث هذا التوتر .. المزيد..

استهلال المحادثة

إنّ دخول غرفة مليئة بالغرباء تشبه القفز في حمام سباحة مليء بالثلج، وأسوأ جزء في هذا الموقف هي عند وقوفك على حافة لوحة القفز، وقد امتلأت بالخوف مما ستشعر .. المزيد..

تعرّف على صفات الشخصية السيئة وطرق التعامل معها بسلام

للشخصيات وجوه كثيرة فهي تختلف من شخص لآخر تبعًا لاختلاف البيئة المحيطة، وظروف نشأة الشخص، والمواقف والأحداث التي مر بها في حياته، إضافة لأساليب .. المزيد..

نصائح غذائيّة فعّالة للتخلّص من مشكلة النسيان

يُعتبر النسيان من أكبر المشاكل التي يعاني منها الإنسان في حياته اليوميّة والتي تؤثر سلبًا على سير حياته الخاصة وحياته المهنيّة، بحيث يُصبح شخصًا غير .. المزيد..

كيف تنظّم حياتك بالشكل الصحيح بعيداً عن الفوضى

يُعتبر التنظيم من الأمور الأساسية في الحياة، لكن وللأسف هناك شريحة كبيرة من الناس تعيش حياة فوضوية بعيدة كل البعد عن أيّ شكل من أشكال التنظيم والترتيب .. المزيد..

الاستعجال وسلبياته

الاستعجال: هو عكس الصبر، فهو يريد أن يستعجل الثمرة ويريد أن يقطف الثمرة بسرعة، فذلك الطالب يستعجل أن ينهي مرحلته الدراسية وينسى أن يتمتع قبل أن ينتهي، .. المزيد..

نوع آخر من الذكاء!

حاصل الذكاء IQ هو مصطلح هيمن في الساحة لوقت طويل، ولكن ماذا عن نوع آخر من الذكاء؟ الذكاء العاطفي EQ: سنتحدث في هذا المقال عن الذكاء العاطفي .. المزيد..

نصائح وإرشادات فعّالة للتعامل مع الشخص السلبي

في حياة كل إنسانٍ منّا بعض الشخصيات السلبيّة التي تطاردهُ إن  كان في المنزل أو بيئة العمل، هذهِ الشخصيات التي لا تتوقف عن بث سمومها وأفكارها المزعجة .. المزيد..

التسويف وطرق التغلب عليه

“لا حدود لما ستنجزه عندما تتعلم أن تبدأ بالمهم ولو كان صعباً.” برايان تريسي كما يقول براين تريسي في كتابه الرائع ابدأ بالمهم ولو كان صعباً بأنه .. المزيد..

نسيان الآن وهنا!

إنّ الألم أو المعاناة ينشأ من خلال الرغبة أو التوق الشديد ولتكون حراً من الألم تحتاج إلى قطع رابطة الرغبة. ” بوذا “ فإذا كنت تشعر بمشاعر سلبية، .. المزيد..