حماتي لاتحبني، حماتي تسببُ لي الكثير من المشاكل، حماتي تنغضُ حياتي، حماتي تتدخل في كل أمور منزلي، حماتي تؤثر على علاقتي بزوجي، أنا أعاني العديد من المشاكل بسبب حماتي، كل هذهِ العبارات وغيرها كثيراً مانسمعها تتردّد على ألسنة العديد من النساء اللاتي يشتكين من سوء تصرفات حمواتهن معه، وفي إطار هذا الموضوع سنقدّم لكِ مجموعة من النصائح التي ستُساعدكِ على التواصل بشكلٍ إيجابي مع حماتكِ بعيداً عن المشاكل.

أولاً:

عليكِ أن تضعي فكرةً أساسيّة في رأسك قبل الإقبال على الزواج، وهي أنّ طريقة تعاملك مع أمكِ وعلاقتكِ بها، تختلف وبشكلٍ كبير عن طريقة تعاملكِ مع حماتكِ، لذلك ومنذ بداية زواجك عليك أن تضعي حدوداً واضحة لهذهِ العلاقة، وذلك لكي لاتتعرضي لأي نوع من الصدامات والمشاكل معها.

ثانياً:

لكي تنجحي في تحسين علاقتكِ مع حماتكِ عليكِ أن تكتشفي ماهو طبعها، ماهي الأشياء التي تحبها وتكرهها، وماهو الشيئ الذي يُزعجها، وذلك لكي تتوصلي إلى الطريقة المثاليّة في التعامل معها.

ثالثاً:

يلعب التسامح دوراً أساسيّاً في نجاح علاقتك بحماتكِ أو فشلها، لذلك عليك أن تكوني متسامحة معها، وألّا تجعلي الخلافات البسيطة التي تقع بينكِ وبينها تقف حاجزاً أمام علاقتكِ الطيبة معها.

 

اقرأي أيضاً: أنواع الحموات و طرق التعامل معهم

 

رابعاً:

إياكِ أن تخبري حماتكِ بأموركِ العائليّة الخاصة، أو أي مشكلة تنشأ بينكِ وبين زوجكِ، ولاتضعيها بأي حالٍ من الأحوال كحكمٍ بينكما، وذلك لأنّها ستقف وبشكلٍ طبيعي مع ابنها، وهذا ماسيجعلك تشعرين بالكثير من الإستياء.

 

اقرأي أيضاً: 10 نقاط تولّد الخلافات بين الزّوجين

 

خامساً:

عليكِ سيدتي أن تتعرفي على ذوق حماتكِ الخاص كي تتمكّني من اختيار الهدية المناسبة لها والتي ستنال إعجابها في المناسبات الخاصة والأعياد، وذلك لأنّ الهديّة تلعب دوراً مهماً في بث الإيجابيّة والمحبة في مختلف العلاقات الإنسانيّة وبشكلٍ خاص في علاقتكِ مع حماتكِ.

 

فيديو: 6 قواعد أساسية لنجاح العلاقة الزوجية

 

بتقيُدكِ سيدتي بهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لكِ، ستنجحين في التواصل مع حماتكِ بشكلٍ إيجابي مع حماتكِ، بعيداً عن كل أشكال الخلاف والصراعات التي تهددُ استقرار حياتكِ الزوجيّة.

 


المقالات المرتبطة