ليس من الضروري أن تكون قويَّاً من الناحية الجسدية لكي تكون قويَّاً من الناحية الذهنية. حيث يتفهم الأشخاص ذوو العقول القوية ذهنياً أهمية التناسق واتباع نمطٍ محددٍ في حياتهم في تحقيق الأهداف التي ستجعلهم أشخاصاً ناجحين. وتُعدُّ صباحاتنا جزءاً مهماً من حياتنا، والطريقة الوحيدة لتحقيق الكثير من الإنجازات في خلال اليوم هي ببدء هذا اليوم بطريقةٍ صحيحة. وإليك هذه الأشياء العشرة التي يقوم بها الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية في كل صباح:

1- يتأملون:

من "راسيل سيمونز" (Russell Simmons) إلى "أوبرا وينفري" (Oprah Winfrey) يبدو التأمل بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية كأنَّه أحد الطقوس الصباحية. إذ يساعدك التأمل على إيجاد نمط الحياة المناسب لك وعلى التواصل مع نفسك.

2- يتحكمون بعواطفهم:

إنَّ القوة الذهنية لا تعني القدرة على كبت العواطف، بل هي في الواقع أن تعرف كيف تتعامل مع تلك العواطف وأن تدرك نقاط القوة ونقاط الضعف التي لديك. إذ يتحكم الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية بعواطفهم ويعلمون الأفكار والمشاعر التي تساعدهم على إبراز أفضل ما عندهم.

3- يتحدثون مع ذواتهم بطريقةٍ إيجابية:

قبل الخروج إلى مواجهة عالمٍ مزدحم بالمشاغل، ينظِّم الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية دوافعهم الداخلية من خلال التأكيد لأنفسهم أنَّهم أشخاصٌ رائعون والتفكير في الأشياء التي يمكنهم إنجازها. حيث يستخدمون عباراتٍ مثل "أنا رائع" و"سأبذل أقصى ما لدي اليوم". تجعل مثل هذه التصرفات عقولهم تفكر بشكلٍ إيجابي وتركز الاهتمام على أن يكونوا أفضل الأشخاص.

4- يتواصلون:

يتواصل الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية مع الأشخاص الذين يهتمون بهم ويعبِّرون لهم عن الحب. حيث يساعدك الشعور بالحب على إدراك احتياجات نفسك والتعاطف وإيَّاها، وعلى إدراك الحاجة إلى التواصل مع الأشخاص المحيطين بك.

 

اقرأ أيضاً: 8 نصائح لتعزيز مهارات التواصل مع الآخرين

 

5- يضعون الحدود الصحيحة:

إنَّ التواصل مع الآخرين لا يعني أن يتخلى الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية عن قوتهم. فهُم يعلمون أنَّه يجب عليهم أن يكونوا مسؤولين عن طريقة تفكيرهم، وعن مشاعرهم، وسلوكاتهم. حيث يُعدُّ وضع الحدود أحد الأساليب التي يمكنهم من خلالها الحفاظ على هويتهم.

6- يضعون الأهداف:

يعرف الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية ما يريدون إنجازه خلال اليوم ولا يماطلون. فهُم أشخاصٌ واضحون ويركزون اهتمامهم على وقتهم الذي سيقضونه خلال اليوم. من خلال وضع الأهداف في الصباح يمكنهم تنظيم أفكارهم والاستعداد ذهنياً للقيام بأنشطة اليوم.

 

اقرأ أيضاً: 8 أخطاء شائعة في تحديد الأهداف

 

7- يتمرنون:

يساعد التمرن الأشخاص الأقوياء ذهنياً على بناء عقولهم والحفاظ على لياقتهم الجسدية. حيث يُعدُّ هذا فرصةً لاختبار أنفسهم ومعرفة إذا ما كان في إمكانهم التزام روتينٍ معين وتحسين شخصيتهم أيضاً.

 

اقرأ أيضاً: 3 تمارين تساعد على تنمية القدرات الذهنية

 

8- يتحدون أنفسهم ليصبحوا أشخاصاً أفضل:

يرغب الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية في معرفة الأشياء التي يحتاجون إلى العمل على تحسينها والأشياء التي يمكنها منعهم من تحقيق النمو. فهُم يرفضون البقاء في مكانهم، ويبحثون بشكلٍ مستمرٍ بدلاً من ذلك عن فرصٍ تجعلهم أفضل مما هم عليه في الوقت الحالي.

9- يغتنمون اللحظات الممتعة:

يعلم الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية أنَّه ليس في إمكانهم الاستفادة من تلك القوى غير المحدودة التي تتمتع بها عقولهم إلا إذا بدؤوا يفكرون بشكلٍ أعمق. إنَّ الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية لا يتعاملون بقسوةٍ مع أنفسهم، فإذا كانت قراءة كتابٍ ما هي ما تجعلهم سعيدين فإنَّهم يقرؤون كتاباً، وإذا كان سماع نوعٍ مُعيَّنٍ من الموسيقا هو ما يثير الحماسة في نفوسهم فإنَّهم يسمعون إليها. فهُم لا يحرمون أنفسهم من الوصول إلى السعادة، بل يغتنمون دائماً اللحظات السعيدة.

10- يطمحون إلى الأفضل:

ثمَّة الكثير من الأمور التي يمكنك القيام بها ولهذا السبب يتطلع الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة الذهنية إلى تحقيق الأفضل خلال ما سيعترضهم في أثناء اليوم. فهُم لا يريدون السماح لـ "سارقي الطاقة" بإحباطهم، بل يركزون اهتمامهم بدلاً من ذلك على المفاجآت الرائعة التي من الممكن أن يخبئها اليوم لهم.

 

المصدر: هنا


المقالات المرتبطة