نصادف في حياتنا اليوميّة العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيّاتٍ مختلفة تُميزهم عن بعضهم البعض، فمنهم الشخصيات الهادئة، ومنهم الغامضة، ومنهم الواضحة والصريحة، ومنهم الواثقة والقويّة، ولكي تحافظ على شخصيتك المميزة التي ستنال بفضها إعجاب الجميع ننصحك بأن تتقيّد بتلك النصائح المهمة التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.

أولاً: لتحافظ على شخصيتك أمام الآخرين ولتنال إعجابهم دائماً، عليك أن تحافظ على مظهرك الخارجي وأن تحرص على ارتداء الملابس النظيفة والأنيقة والتي تتناسبُ مع المرحلة العمرية التي تعيشها ومع المكان أو المناسبة التي تتواجد فيها.

ثانيّاً: لتحافظ على شخصيتك أمام الآخرين وعلى إعجاب الجميع بك عليك أن تنتبه إلى أسلوب كلامك وطريقة حديثك، كأن تختار كلماتك بعنايةٍ ودقة، وأن تبتعد عن استخدام الكلمات الجارحة التي تسيئ إلى لآخرين، بالإضافة لحرصك على انتقاء الكلمات الواضحة التي يستطيع الطرف الآخر أن يفهمها.

ثالثاً: عندما تجلس مع مجموعةٍ من الناس عليك أن تحرص على عدم التحدّث في أمورٍ ومواضيع لا تعرف عنها شيئاً وذلك فقط لكي تلفت النظر والانتباه إليك، وأن تتحدث فقط بالأمور التي لديك معلومات كافيّة عنها، كما وعليك أن تحترم الشخص الذي يتحدثُ أمامك وأن تستمع إليهِ بكل إنصاتٍ واهتمام بعيداً عن المقاطعة.

رابعاً: يُعتبر الصدق من أسمى المشاعر الإنسانيّة وأكثرها أهميّةً بالنسبة لكل إنسان، لهذا عليك أن تحرص على الإلتزام بهذه الصفة الضروريّة كان تكون صادقاً مع نفسك ومع الآخرين، وإياك أن تستخدم الكذب كوسيلةٍ للهروب من أخطائك ومشاكلك.

خامساً: كل إنسانٍ منّا يمتلك بعض النقاط الضعيفة في شخصيتهِ، هذه النقاط التي قد تؤثر بشكلٍ سلبي على نظرة الآخرين إليه، لهذا ننصحك بألّا تتحدث عن نقاط ضعفك أمام الآخرين، وذلك لكي تظهر أمامهم كشخصٍ قوي ومتوازن.

سادساً: في حال قمت باقتراف أي خطأ بحق الآخرين إن كان غريب أو صديق أو من أفراد العائلة عليك أن تسارع إلى الاعتذار بشكلٍ سريع بدلاً من التهرّب أو التبرير.

سابعاً: من الضروري أن تبتسم في وجه كل الأشحاص الذين تقابلهم وأن تحاول زرع التفاؤل في أي مكانٍ تتواجد فيهِ، كما ومن الضروري أن تبتعد عن السلبيّة وأن تتعامل بإيجابيّة مع مختلف أمور وجوانب الحياة.

ثامناً: لتحافظ على شخصيتك أمام الآخرين ولتكسب محبتهم واحترامهم لك، عليك أن تبتعد عن جميع أشكال الغضب والانفعال الشديد، وأن تراقب تصرفاتك بدقة، كما وعليك أن تكون شخصاً هادئاً في تعاملك مع مختلف مشاكل الحياة وقضاياها.

تاسعاً: لتحافظ على شخصيتك التي تستطيع من خلالها أن تنال إعجاب الجميع، عليك أن تحرص على تثقيف نفسك، وتزويدها بالمعلومات المفيدة التي تغني العقل والمعرفة، ويكون ذلك عن طريق المواظبة على قراءة الكتب العلمية والثقافيّة المهمة.

عاشراً: لتحافظ على شخصيتك أمام الآخرين ولتنال إعجابهم عليك أن تلتزم بالمبادئ والقيم التي تربيت عليها، وأن تحرص كذلك على عدم التنازل عن هذهِ القيم مهما قست عليك الحياة والظروف.