إليك 10 نصائح هامة لحملات تسويقية ناجحة عبر البريد الالكتروني:

الاستهداف: للحصول على نتائج ايجابية عليك التأكد من جمهورك، وفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم هذا سيساعدك على تطوير حملتك، وفهم متطلبات السوق.

الوضوح والإيجاز: عند إرسال أيميل للعملاء الحاليين والمحتملين، عليك التأكد من أن محتوى الرسالة واضح وموجز، عليك أن تهتم بإظهار العرض بطريقة سهلة الفهم ومختصرة، الثرثرة لن تثمر شيئا، بل قد تضر بحملتك، في حالة أذا تم حظر رسائلك من قبل العملاء.

أسلوب الكتابة: أسلوب التشويق مهم جداً عند كتابتك للإيميل، عليك أن تدعو العملاء للعرض بطريقة تثير فضولهم، لا بأس بالقليل من الإلحاح كأن تكتب ” تاريخ انتهاء العرض” أو ” عدد العملاء الذين اشتركوا به ” هذه الطرق تحفز العميل على الاشتراك والقبول بالعرض.

التصميم المتجاوب السريع: من المهم جدا أن تظهر رسائل البريد على الهاتف المحمول بنفس الجودة التي تظهر بها في المتصفح، ذلك سيوفر لعملائك سهولة في التواصل معك، وسيضمن لك فرص أكثر في الانتشار.

العنوان: عنوان الرسالة لابد أن يكون واضح وقوي ليغري المتلقي بفتح الرسالة وقراءتها كاملة، لا تختار عنواناً عادياً، فالعنوان هو الذي قد يرغم المتلقي على فتح الرسالة أو إلقاءها في المهملات.

حجم العنوان: ﻻبد أن يكون العنوان قصير وﻻ يزيد عن 50 حرف حتى يكون واضح بشكل كامل في بريد المستلم، العناوين الطويلة منفرة شكلاً وموضوعاً.

الموقع وصفحة الفيس بوك: قبل أن ترسل الايميل، قيم الموقع وصفحة الفيس بوك الخاصة بشركتك، وتأكد من تسليطهم الضوء على العرض بشكل جيد، وأنهما على نفس السياق، حتى لا يجد العميل اختلاف وتناقض بين رسالتك وبين البيانات التي على الموقع أو على صفحة الفيس بوك.

المراقبة والتحليل: للحصول على نتائج ايجابية عليك أن تتابع مسار الحملة خطوة بخطوة، وان يكون لديك آليات تراقب مستوى المبيعات والتغيرات التي قد تحدث فجأة، وتحليلها ودراسة آثارها على الحملة، فالمتابعة المستمرة والبحث ستمكنك من إدراك مواطن الضعف والعمل على إصلاحها.

توفير وسائل اتصال متعددة: عليك توفير أكثر من وسيلة للعملاء للتواصل مع شركتك، لا تقف عند البريد الإلكتروني، قم بتوفير رقم هاتفي للشركة، واحرص على كتابته بالإيميل، وعنوان الشركة أيضا، وصفحات التواصل الاجتماعي، فكلما زادت سبل التواصل كلما كان الوصول إلى مؤسستك أسهل بالنسبة للعميل،مما يزيد فرص انتشارك.
 
التنوع والإبداع: إرسال نفس الرسالة عدة مرات سوف يزيد من انتباه العميل للعرض، وبالتالي ستزداد فرص قبوله،ولكن، احرص على تغيير العنوان والمحتوى بدون أن تغير في العرض، حاول أن تجعله أكثر إبداعاً.

وأخيراً: حاول أن تطبق هذه النصائح لنجاح حملتك، بالفعل هي بسيطة جدا وسهلة، ولكن العائد من تطبيقها سيكون كبيرا إذا طبقت بالشكل الصحيح.