إنها الساعة السادسة وسكر الدم عندك مرتفع منذ الصباح. تغريك نفسك  بإلغاء وجبة العشاء ، علّ ذلك يساعدك على تخفيض السكر. ولكن إلغاء وجبة قد تشكل خطراً على مريض السكري وقد يرتفع السكري عندك أكثر. ماذا تفعل إذن وماذا عليك أن تأكل لتخفض السكري:

السلطة مع المكسرات النيئة والخل والعنبية ( نوع من التوت حامض الطعم):
للخل تأثير كبير على إحداث توازن السكر وتخفيضه. عندما تمزجه مع زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض ستساعد خلطة الخل هذه على تخفيض السكري. وإذا أضفت بعض العنبيات  الطازجة او المجففة ( يمكن إيجادها في السوبرماركات) ستتنعم بفائدة أكبر. فالعنبية تمنع مقاومة الجسم للأنسولين وتجعله يؤدي وظيفته . والمكسرات النيئة مثل اللوز والجوز والكاجو تعتبر مواد غذائية عظيمة للتحكم بسكر الدم.

الأفوكادو:
الأفوكادو غنية جداً بدهون أحادية مفيدة وهي من ذات نوعية الدهون الموجودة في زيت الزيتون . تساعد هذه الدهون على تبطيء دخول السكر إلى الدم . كما تحتوي الأفوكادو على ألياف ذائبة تثبت سكر الدم وتمنعه من الارتفاع. يمكنك ان تعده كبديل عن المايونيز . إن 15 من الأفوكادو يحتوي على 55 وحدة حرارية اما نفس الكمية من المايونيز فتحتوي على مئة وحدة حرارية، هذا عدا تأثير الزيوت السيئة الموجودة في المايونيز.

القرفة:
رش القرفة على عشائك. فقد أظهرت الدراسات ان القرفة تساعد على ضبط سكر الدم. يمكنك ان تضيف القرفة إلى كوكتيل الخضار. أو يمكنك إضافته إلى تتبيلة السلطات.