هل تُعاني سيدتي من مشكلة حب الشباب؟ هل قُمتِ باستخدام الكثير من العلاجات الطُبيّة والأدوية ولم تُجدي نفعاً؟ وهل يُشعركِ هذا بالكثير من الضيق والانزعاج وتريدين الحل الذي يُخلصكِ من مشكلة انتشار حب الشباب على بشرتكِ بشكل نهائي؟
                                   
سنُعرفك من خلال هذه المقالة على 4 أنواع من الماسكات الطبيعيّة والفعّالة التي ستُخلصك من مُشكلة حب الشباب ومن دون اللجوء إلى الأدويّة الطُبيّة، وهذه الماسكات هي:

أولاً: ماسك الملح:
هذا الماسك يُعتبر من أكثر الماسكات المنزليّة السهلة والفعّالة في التخلُص من مُشكلة حب الشباب، حيث يعمل الملح على تنظيف البشرة من الزيوت الزائدة المُسببة لتشكُل حب الشباب، ويتم تحضيرهُ عن طريق مزج القليل من ملح الطعام في كوب من الماء ثمّ وضعهِ على مكان الحبوب لمُدة عشرين دقيقة قبل أن يُغسل بالماء الدافئ.

ثانياً: ماسك الزبادي:
هذا الماسك من أفضل الماسكات المنزلية التي تُساعد وبشكل كبير في القضاء على حب الشباب وإضفاء الحيويّة والنضارة على البشرة، ويُستخدم عن طريق خلط ملعقة من العسل مع القليل من الزبادي ومزجهم جيداً حتى يصبحوا كالعجينة، ثُمّ نضعها على البشرة لمُدة عشرين دقيقة ويُغسل بعدها الوجه بالماء الدافئ.

ثالثاً: ماسك الشوفان:
للشوفان قدرة كبيرة على تخليص البشرة من حب الشباب ومنحها الكثير من الحيويّة والنضارة، ويُستخدم عن طريق مزج القليل من الشوفان مع الماء ثُم تطبيق هذا المزيج على الوجه لمُدة نصف ساعة ليُغسل بعدها بالماء الدّافئ.

رابعاً: ماسك صودا الخبز:
يُساعد هذا الماسك على الحصول على بشرة نظيفة ونقيّة وخالية من حب الشباب، ويُستخدم عن طريق وضع صودا الخبز على كامل الوجه لمُدة عشرين دقيقة قبل غسلهِ جيداً بالماء الدافئ.

هكذا تكوني قد تعرفتِ معنا سيدتي على 4 أنواع من الماسكات الطبيعيّة المنزليّة الفعّالة والصحيّة والتي ستتخلصين بواسطتها من مشكلة حب الشباب دون اللجوء إلى الأدويّة الطُبيّة التي تحمل الكثير من الآثار الجانبية الضّارة.