قد لا يعلم العديد من الأزواج أنَّ هناك بعض الأمور البسيطة التي يتجاهلونها أثناء العلاقة الحميمة والتي تؤثر سلباً على نجاح العلاقة الجنسيَّة التي تعتبر المقياس الأساسي لأي علاقة زوجيَّة ناجحة، وهذا ما سنتحدَّث عنه في السطور التالية.

أولاً: رائحة النفس

تؤثر رائحة النفس بشكلٍ كبير على نجاح العلاقة الجنسيَّة وعلى رغبة كل من الزوجين في التقرُّب من بعضهم البعض، لهذا عليك أن تحرص دوماً على تنظيف أسنانك باستخدام المعجون المخصص، ولمدة ثلاث مرات على الأقل في اليوم، وبشكلٍ خاص قبل ممارسة العلاقة الجنسيَّة، كما عليك أن تحرص على تناول العلكة الخالية من السكر قبل العلاقة بربع ساعة، أو تناول ثمرة من التفاح الطازج، وهذا لكي تحافظ على رائحة نفس جميلة ومثيرة.

 

اقرأ أيضاً: رائحة الفم الكريهة..7 نصائح مهمة للتخلص منها بشكلٍ سريع

 

ثانياً: رائحة القدمين

تلعب رائحة القدمين وشكل الأظافر ونظافتهم دوراً أساسيَّاً في جعل الشريك يتقرَّب منك أو يبتعد عنك، لهذا عليك أن تحافظ على نظافة قدميك وأن تحرص على تعقيمهم بشكل يومي وقبل ممارسة العلاقة الحميمة، كما عليك أن تعتني بتنظيف أظافرك للتخلص من كل اللحم الميت المتراكم حولها، والذي يمنحها منظراً غير مُحبب على الإطلاق.

 

اقرأ أيضاً: إرشادات هامة للتخلص نهائياً من رائحة القدمين

 

ثالثاً: نظافة تحت الإبطين

لتنجح في جذب شريكك إليك بدلاً من أن ينفر منك، عليك أن تهتم بنظافة منطقة تحت الإبطين، ويكون ذلك عن طريق حلق الشعر في تلك المنطقة بشكلٍ دائم، بالإضافة لوضع الكريمات التي تساعد في المحافظة على نعومة تلك المنطقة، ووضع مزيل العرق بعد كل استحمام.

 

اقرأ أيضاً: 4 وصفات طبيعية لعلاج الطفح الجلدي تحت الإبطين

 

رابعاً: شعر الوجه أو اللحية

وهنا نخصُّ بحديثنا الرجل بشكلٍ خاص، حيث أنَّ أغلب الرجال يُفضلون الاحتفاظ بلحيتهم الناعمة التي تعتبر من العناصر الأساسيَّة لجاذبية الرجل، ولكن ولكي تبقى هذه اللحية جذابة في عيون المرأة عليك أن تعتني بنظافتها وبتنسيقها بشكلٍ مرتب بعيداً عن الإهمال الذي سيجعل المرأة تشعر بالاشمئزاز والنفور منك.

خامساً: شعر الجسم

يؤثر شعر الجسم بشكلٍ سلبي على علاقة الزوجين مع بعضهم البعض خلال العلاقة الحميمة، لهذا يجب على المرأة أن تحافظ على نظافة كامل جسدها وأن تتخلص من كل الشعر الزائد الموجود فيه، كما يجب على الرجل أن يتخلص من كل الشعر الزائد في المناطق الحساسة، وأن يقوم بالتخفيف من شعر جسده في حال كان يُعاني من الشعر الكثيف، وهذا لكي لا يقف هذا الشعر كعائقٍ مزعج في نجاح العلاقة الحميمة.

 

بالتزامك بهذه النصائح ستُحافظ على نجاح علاقتك الحميمة مع شريكك وستزيد من محبته لك ومن رغبته بالتقرب منك أكثر يوماً بعد يوم.


المقالات المرتبطة